استخدام الذكاء الاصطناعي للحد من انتشار المخدرات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استخدام الذكاء الاصطناعي للحد من انتشار المخدرات, اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023 04:28 مساءً

تتوجه الوكالات الحكومية الأمريكية الآن إلى الذكاء الاصطناعي للمساعدة في منع وصول المخدرات إلى البلاد، خاصة على الحدود الجنوبية، وهذا هو المكان الذي عثر فيه عملاء حرس الحدود على ما يقرب من 99% من الفنتانيل المهرب إلى الولايات المتحدة.

الذكاء الاصطناعي لتتبع إنتاج الفنتانيل

وربما يكون من المستحيل تقريبًا العثور على عقار مثل الفنتانيل بمجرد استخدام الطرق التقليدية.. ومن أجل المساعدة، تعمل الحكومة على توسيع عقد بقيمة 9 ملايين دولار مُنح لمنصة "ألتانا" الناشئة في سلسلة التوريد العالمية لاستخدام أداة الذكاء الاصطناعي لتتبع إنتاج الفنتانيل.

Advertisements

وتستخدم ألتانا الذكاء الاصطناعي لتتبع الشركات التي تصنع المكونات المستخدمة في صنع الفنتانيل، كما أنه يتتبع المكان الذي يتم شحن هذه المكونات إليه. 

المواد الأفيونية الاصطناعية القاتلة

ويستطيع الوكلاء الحكوميون بعد ذلك استخدام هذه المعلومات لإغلاق شبكات الإنتاج والتوزيع للمواد الأفيونية الاصطناعية القاتلة.

وتلجأ الشركة إلى دمج كل هذه المعلومات في خريطة المعرفة التي تنمو باستمرار.

العلاقة بين الموردين والمصنعين

 ورغم أننا لا نعرف بالضبط كيف تتتبع ألتانا تلك الشركات، إلا أنها تظهر العلاقة بين الموردين والمصنعين، حتى إنها تكشف مليارات المعاملات، وتعمل بشكل مشابه جدًا لجهود الشركة الناشئة لتتبع البضائع التي تم تصنيعها باستخدام العمل القسري.

وحسب تقارير الجمارك وحماية الحدود، نفذ العملاء مهمتين ضخمتين منذ التعاقد مع شركة ألتانا في يوليو، أسفرت إحداها عن مصادرة 13 ألف رطل من المكونات المستخدمة في إنتاج الفنتانيل. 

مصادرة 10000 رطل من الفنتانيل

وقد اعتقل العملاء 284 شخصًا، وصادروا 10000 رطل من الفنتانيل في منطقة أخرى.

حقيقة قدرة ألتانا على إنشاء خريطة متنامية باستمرار لرسم الموردين والمصنعين باستخدام البيانات العامة أمر مثير للإعجاب، وهذا شيء سيكون من الصعب جدًا تحقيقه بدون الذكاء الاصطناعي وسيتطلب أيضًا كميات هائلة من القوى العاملة، وفق صحيفة نيويورك بوست.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق