الرئيس الفرنسي مهاجما إسرائيل: محاربة الإرهاب لا تعني تدمير كل شيء فى غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرئيس الفرنسي مهاجما إسرائيل: محاربة الإرهاب لا تعني تدمير كل شيء فى غزة, اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 12:19 صباحاً

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الأربعاء، إن محاربة إسرائيل الإرهاب لا تعني هدم كل شيء في غزة، مجددا دعوته إلى هدنة إنسانية تؤدي إلى وقف إطلاق نار.

ماكرون ينتقد تدمير غزة بزعم الإرهاب

وأكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عبر قناة "فرانس 5": إنه "لا يمكننا أن نسمح بترسيخ فكرة أن محاربة الإرهاب تعنى تدمير كل شيء في غزة أو مهاجمة السكان المدنيين بشكل عشوائي والتسبب في سقوط ضحايا مدنيين".

 

وأضاف ماكرون، "لذلك، ومع الاعتراف بحق إسرائيل في حماية نفسها أثناء محاربة الإرهاب، نطالب بحماية هؤلاء الأشخاص وبهدنة تؤدي إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية".

Advertisements

إسرائيل تتوعد باغتيال مشعل وهنية 

قال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، إيلي كوهين، أمس الأربعاء، أن إسرائيل ستقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وسلفه خالد مشعل، بحسب قوله.

وكانت القناة الـ 13 الإسرائيلية، أجرت مقابلة مع إيلي كوهين، أوضح من خلالها أن "إسرائيل تعمل على اغتيال هنية ومشعل، مدعيا أنهما لن يموتا طبيعيا"، على حد قوله.

أمريكا تطالب حماس بتسليم السلاح 

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الأربعاء، أنه "إذا سلمت حماس أسلحتها فإن الأزمة في غزة ستنتهي فورا".

وقال بلينكن، في مؤتمر صحفي، إن الولايات المتحدة تعتقد أن إسرائيل ملزمة بالقضاء على التهديد الذي تشكله حماس، مع تقليل الخسائر في صفوف المدنيين في غزة.


وأضاف: "ما زلنا نعتقد أن إسرائيل ليست مضطرة للاختيار بين القضاء على تهديد حماس وتقليل الخسائر في صفوف المدنيين في غزة.


وأوضح بلينكن، أن على إسرائيل التزاما القيام بالأمرين معا، ولديها مصلحة استراتيجية في القيام بالأمرين معا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق