التخطي إلى المحتوى

موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات،يبحث العديد من المواطنين حول الموعد الذي سيتم فيه صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات للدفعة الجديدة، وهذا لجميع المواطنين المستحقين للحصول على هذه العلاوات سواء من القطاع الحكومي والعام والقطاع الخاص، وهذا بعد إلحاق المواطن لمنظومة المعاش في الفترة من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015.

كيفية استعلام المواطنين من أصحاب المعاشات عن استحقاق صرف العلاوات الخمس 

يوجد عدة خطوات للإطلاع على أصحاب المعاشات لصرف العلاوات وهي كالتالي

  • على المستخدم الانضمام إلى رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي.
  • على المستخدم إدخال جميع البيانات من رقم قومي، وإدخال اسم الأم.
  • النقر على أيقونة استعلم، وبعد ذلك ستظهر صفحة بيانات الاستحقاق.

الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية

أعلنت الهيئة بأنها قد أنتهت من إدخال جميع بيانات لـ 60 ألف مستحق، وكانت قد أعلنت ذلك في بداية الأسبوع الجاري سواء كان القيمة المالية التي سيتم صرفها أو البيانات الشخصية الخاصة بهم، كما أنها أعلنت عن الموعد الذي سيتم به صرف الدفعة الأولى من المتجمد والتي من المقرر صرفها بداية من شهر سبتمبر القادم، وأكد رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اللواء جمال عوض، بأن أي صاحب معاش يتمكن من خلال إدخال الرقم القومي الخاص به أو الرقم التأميني، مع كتابة الاسم الأول الخاص بالأم، وهذا لكي يتم التعرف على المبلغ المالي المستحق.

كما أصبح بإمكان صاحب المعاش التعرف على القيمة المالية التي أضيفت عن آخر معاش تم تقاضيه، فهو يضم كافة الزيادات التي تم الحصول عليها ومنها 14% وأيضا قيمة العلاوة.

وأشارت مصادر بأن الهيئة حرصت على تعزيز خدمة الإطلاع، لكي يعطيهم الإمكانية لتلقي الأشخاص المتزايدة التي سيشهدها الموقع الإلكتروني في ظل الأيام التالية، وهذا لتجنب سقوط الخدمة.

  موعد يوم عاشوراء 1442 صيام يوم عاشوراء 2020

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *