ساويرس يكشف عن تطور جديد في مكتب الشهر العقاري بشبرا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ساويرس يكشف عن تطور جديد في مكتب الشهر العقاري بشبرا, اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 04:24 مساءً

البصمة الإلكترونية، كشف رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، عن تطور جديد في الشهر العقاري بشبرا، مؤكدًا أن البصمة الإلكترونية في عملية التوثيق أصبحت مستخدمة في مكتب الشهر العقاري هناك، الأمر الذي ثمنه المهندس نجيب ساويرس.

تطور جديد بالشهر العقاري في شبرا

وعن البصمة الإلكترونية، نشر المهندس نجيب ساويرس صورة له بجانب موظف الشهر العقاري، أثناء أخذ البصمة الإلكترونية له، والتي تُعد من أحدث المواصفات التقنية التي تستخدمها مكاتب الشهر العقاري في المحررات الخاصة بالتوثيق.
وقال المهندس نجيب ساويرس، عبر منصة "إكس"، تويتر سابقًا: "الشهر العقاري بمكتب بريد شبرا  أخيرا البصمة الإليكترونية…".

Advertisements

1823e7c014.jpg

عملية التوثيق البصمة الإلكترونية

جدير بالذكر أن وزارة العدل قامت بتطوير العديد من مكاتب الشهر العقاري، لتشمل عملية التوثيق البصمة الإلكترونية، وذلك ضمن خطة وزارة العدل لتعزيز التحول الرقمي، حيث تقوم بتجهيز مكاتب الشهر العقاري وفقًا لأحدث المواصفات التقنية، بالاعتماد على البصمة الإلكترونية بديلًا عن بصمة الحبر القديمة، وهو نظام متطور يرتبط مباشرة بوزارة العدل.

454616a046.jpg
البصمة الإلكترونية في التوثيق العقاري، فيتو

وكانت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، الإدارة العامة للبحوث القانونية، قد أصدرت قرارًا باستخدام البصمة بجانب التوقيع على التصديقات، وذلك في منشور الجريدة الرسمية رقم 14 لسنة 2017، والذي تم تعميمه على مكاتب الشهر العقاري ومأموريتها ومكاتب التوثيق وفروعها والإدارات العامة بالمصلحة.  وجاء نص قرار مصلحة الشهر العقاري: إن هذا الإجراء جاء "نظرًا لما تلاحظ في الآونة الأخيرة من كثرة حالات الادعاءات بتزوير التوقيعات المنسوبة لذوي الشأن على المحررات التي يتم توثيقها والتصديق عليها، وهو ما تم رصده بالفعل من بعض الجهات الرقابية وتأكد من تفشي الظاهرة".

إجراءات التوثيق والتصديق على المحررات 

وتضمن القرار أيضًا أنه يتعين عند اتخاذ أي إجراء من إجراءات التوثيق والتصديق على توقيعات ذوي الشأن على المحررات العرفية، ضرورة الحصول على بصمة ذوي الشأن بجوار التوقيع ويلغى ما يخالف ذلك من تعليمات سابقة.

وعممت مصلحة التوثيق العقاري القرار على الإدارات العامة للتفتيش الفني وللجهاز الإشرافي بالمكاتب مراقبة تنفيذ ذلك، وعرض أي مخالفة للقرار على رئاسة المصلحة.

b86985191b.jpg
البصمة الإلكترونية في مكاتب التوثيق العقاري، فيتو

 


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق