رابطة الدوري الفرنسي تعلق على قرار عودة السوبر الأوروبي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رابطة الدوري الفرنسي تعلق على قرار عودة السوبر الأوروبي, اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 05:35 مساءً

دوري السوبر الأوروبي، أصدرت رابطة دوري المحترفين لكرة القدم بفرنسا برئاسة فنسنت لابرون، بيانًا رسميا، لكشف موقفها من حكم محكمة العدل بعودة بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وكان ناديا برشلونة وريال مدريد رفعا دعوى قضائية ضد الاتحادين الدولي والأوروبي بسبب منعهما إقامة دوري السوبر الأوروبي قبل عامين 2021، حتى صدر القرار هذا الصباح بأن البطولة قانونية، وأفادت  بأن الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم قد تصرفا بما يخالف قانون المنافسة بمنعهما تأسيس البطولة.

Advertisements

بيان رابطة دوري المحترفين بفرنسا بشأن دوري السوبر الأوروبي 

وجاء بيان رابطة دوري المحترفين بفرنسا بشأن دوري السوبر الأوروبي كالتالي: “بعد قرار محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، تؤكد رابطة دوري المحترفين لكرة القدم من جديد ارتباطها القوي بمسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تشكل المبادئ التي تحكم كرة القدم الأوروبية عناصر أساسية”.

ونشرت الرابطة تصريح فنسنت لابرون رئيس رابطة الدوري الفرنسي، وقال: "تدعم رابطة كرة القدم للمحترفين بشكل لا لبس فيه المسابقات التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لا شيء يمكن أن يحل محل شرعية ومصداقية وهيبة المسابقات الأوروبية التي يتم تنظيمها منذ أكثر من 60 عامًا".

وأضاف: "نحن ملتزمون جدًا بمبادئ الجدارة الرياضية التي يجب أن تحكم تنظيم رياضتنا، سواء في سياق مؤهلات المسابقات الأوروبية، ولكن أيضًا بشكل عام بمبادئ الترقيات والهبوط".

وأوضح: "إذا كانت كرة القدم اليوم هي الرياضة الأكبر على هذا الكوكب، فذلك على وجه التحديد لأنها تمكنت من وضع الأسس لمنافسات بسيطة وواضحة وشفافة".

وقال: "لا شيء يمكن أن يتعارض مع هذا المبدأ غير الملموس وهو أن نكون قادرين على إعطاء الجميع حق الحلم والوصول إلى قمة الهرم الرياضي".

فيما أعلنت أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني، قرارهم بشأن عودة بطولة دوري السوبر الأوروبي بعد قرار محكمة العدل اليوم، الخميس، بقانونية تلك المسابقة الجديدة.

بيان مانشستر يونايتد بشأن دوري السوبر الأوروبي

وقال نادي مانشستر يونايتد في بيان رسمي بشأن دوري السوبر الأوروبي: "موقفنا لم يتغير، نحن لا نزال ملتزمين تمامًا بالمشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وبالتعاون الإيجابي مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الدوري الإنجليزي الممتاز، والأندية الزميلة من خلال رابطة الأندية الأوروبية بشأن التطوير المستمر للعبة الأوروبية".

بيان بايرن ميونخ بشأن دوري السوبر الأوروبي

فيما أصدر نادي بايرن ميونخ بيانا بشأن دوري السوبر الأوروبي قائلا: “لقد أحطنا علما بحكم محكمة العدل الأوروبية، ومع ذلك، فإن هذا لا يغير موقف نادي بايرن ميونخ وموقف رابطة الأندية الأوروبية بأن مثل هذه المنافسة ستمثل خطرًا على أهمية الدوريات الوطنية والبطولات القارية الأوروبية”.

وأضاف: “يشكل الدوري الألماني أساس نادي بايرن ميونخ، تمامًا كما تشكل جميع الدوريات الوطنية أساس أندية كرة القدم الأوروبية، ولذلك فإن من واجبنا وقناعتنا العميقة تقويتها، وليس إضعافها، كما ندعم أيضًا مسابقات الأندية الأوروبية تحت مظلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

واختتم بايرن ميونخ بيانه: "لذا مرة أخرى، الأمر واضح جدًا، باب بايرن ميونخ لا يزال مغلقًا أمام دوري السوبر الأوروبي".

أتلتيكو مدريد يعلن موقفه من دوري السوبر الأوروبي في بيان رسمي

كما أصدر نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بيانًا رسميًا بشأن دوري السوبر الأوروبي، قائلا نص على:

يود أتلتيكو مدريد، بعد تحليل حكم محكمة العدل الأوروبية، أن يعبر عن ما يلي:

1. يشير القرار المتعلق بإطار الترخيص المسبق للمسابقات الأخرى إلى قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي عفا عليها الزمن والتي تم تعديلها بالفعل في يونيو 2022.

2. أنشأ اتحاد الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم شراكة تجعل اعتبار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم احتكارًا لا معنى له، من خلال الاتفاقيات ضمن هذا المشروع المشترك، تقرر الأندية 50% من بيع حقوق الرعاية والتلفزيون وتوزيع الإيرادات وأشكال المنافسة.

3. مجتمع كرة القدم الأوروبي لا يدعم دوري السوبر الأوروبي، ألمانيا وفرنسا وإنجلترا وإيطاليا وإسبانيا (باستثناء ريال مدريد وبرشلونة) وغيرها تعارض دوري السوبر الأوروبي.

نحن ندعو إلى حماية عائلة كرة القدم الأوروبية الأوسع، والحفاظ على الدوريات المحلية، وتأمين التأهل للمسابقات الأوروبية من خلال الأداء على أرض الملعب في كل موسم.

برشلونة يصدر بيانا رسميا بشأن الموافقة على دوري السوبر الأوروبي 

وأصدر نادي برشلونة الإسباني، اليوم الخميس، بيانا رسميا يعرب فيه عن ارتياحه للحكم الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية، فيما يتعلق بتقييم مشروع "السوبر ليج" على النحو الذي اقترحته شركة "أيه 22 سبورت".

وأكدت محكمة العدل الأوروبية في حكمها الصادر اليوم الخميس أن قواعد الاتحادين الدولي (فيفا) والأوروبي (يويفا) لكرة القدم الخاصة بالموافقة المسبقة على البطولات مثل دوري السوبر الأوروبي تتعارض مع لوائح الاتحاد الأوروبي.

وشددت محكمة العدل الأوروبية على أن منطوق الحكم لا يعني أنه سيتم تشكيل بطولة دوري السوبر الأوروبي بعيدا عن اليويفا.

بيان برشلونة 

وذكر برشلونة في البيان الذي نشره اليوم على موقعه الإلكتروني: "إن هذا الحكم يمهد الطريق لإنشاء مسابقة جديدة لفرق النخبة في قارة أوروبا، من خلال معارضة احتكار عالم كرة القدم".
وأكد برشلونة رغبته في بدء مناقشات جديدة لتحديد المسار الذي ينبغي على المسابقات الأوروبية أن تنتهجه مستقبلا.

وأكد برشلونة أنه منذ نشأته في عام 1899 كان رائدا في عالم الرياضة، حيث قاد التوجه نحو هيكلة احترافية أكثر سواء محليا أو عالميا في منافسات الرجال والسيدات في مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية.

وأضاف: "خلال العام الذي يشهد احتفال النادي بذكرى تأسيسه ال125، يتمنى برشلونة أن يواصل تقديم خبرته ومعرفته في الرياضات المختلفة لاقتراح حلول للأزمات الحالية في رياضة النخبة".

وقال: "لهذا يعلن برشونة دعمه لبطولة دوري السوبر التي تروج لها شركة أيه 22، ويشجع النقاش البناء بين هيئات كرة القدم المحلية والدولية، وذلك بعد أن تم تأييده من قبل محكمة العدل الأوروبية".

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق