مانشستر سيتي يسيطر على جوائز الأفضل في كأس العالم للأندية 2023.. جوارديولا يحقق إنجازا تاريخيا.. ومعلول يتقاسم صدارة الهدافين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مانشستر سيتي يسيطر على جوائز الأفضل في كأس العالم للأندية 2023.. جوارديولا يحقق إنجازا تاريخيا.. ومعلول يتقاسم صدارة الهدافين, اليوم السبت 23 ديسمبر 2023 12:16 صباحاً

حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لقب بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي جرت في جدة السعودية، لأول مرة في تاريخه، بعد تغلبه على فلومينينسي البرازيلي بنتيجة 0/4، مساء الجمعة، في المباراة النهائية.

سجل جوليان ألفاريز هدفين وقيل فودين هدفين في شباك فلومينينسي البرازيلي، ليقودا مانشستر سيتي للتتويج بلقب كأس العالم للأندية.

الأهلي يحرز برونزية كأس العالم للأندية لرابع مرة

كأس العالم للأندية، حقق  النادي الأهلي المصري الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين على أوراوا الياباني، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

Advertisements

 

وسيطر لاعبو الأهلي على مجريات الشوط الأول، وأحرز ياسر إبراهيم هدف الأهلي الأول بعد متابعة عرضية من الجبهة اليسرى.

وخطف بيرسي تاو الهدف الثاني للنادي الأهلي في الدقيقة الخامسة والعشرين، وتراجع النادي الأهلي بعد إحراز الهدفين، حتى قلص أوراوا الياباني النتيجة بهدف عن طريق كانتي في الدقيقة 42.

 

وضغط فريق أوراوا الياباني في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني واستطاع إدراك هدف التعادل عن طريق ألكسندر من ركلة جزاء، واستطاع علي معلول خطف الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 60 من تسديدة خارج المنطقة.

 

وألغى الفار هدف للنادي الأهلي عن طريق كوكا بداعي التسلل، وأضاع علي معلول ركلة جزاء في الدقيقة 74.

 

وحصل الشناوي حارس الأهلي علي بطاقة صفراء لإضاعة الوقت، وأحرز علي معلول هدف الأهلي الرابع في الدقيقة 98.

 

وبهذا الفوز حصل النادي الأهلي علي الميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه بعد عام 2006، 2020، 2021.

 

جوارديولا ملك كأس العالم للأندية

توج جوارديولا بلقب كأس العالم للأندية رفقة مانشستر سيتي لينفرد برقم المدرب الأكثر تتويجا في تاريخ البطولة ورصيده 4 ألقاب، لقبي رفقة برشلونة ولقب رفقة بايرن ميونخ والسيتي.

 

متفوقا على الإيطالي كارلو أنشيلوتي ورصيده 3 بطولات كأس العالم للأندية، ثم يأتي بعدهما الفرنسي زين الدين زيدان الذي توج بلقبين.

 

2.5 مليون دولار مكافأة الأهلي 

وبذلك ضمن الأهلي، الحصول على 2.5 مليون دولار، هي قيمة مكافأة المركز الثالث في مونديال الأندية أي ما يقترب من 80 مليون جنيه مصرية.

 

8 ميداليات عربية في كأس العالم للأندية 

وارتفعت حصيلة الميداليات العربية على مر التاريخ ببطولة كأس العالم للأندية لـ8 ميداليات بعدما حقق الأهلي المصري، الميدالية البرونزية في النسخة الحالية المقامة بالسعودية، بفوزه على أوراوا ريد دياموندز الياباني (4-2).

 

الأهلي، حقق الميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه بعدما حصد نفس الميدالية في نسخ 2006، 2020، 2021.

 

وحقق أيضا السد القطري الميدالية البرونزية في نسخة 2011 بالفوز على كاشيما الياباني بركلات الترجيح (5-3)، كما حصد الهلال السعودي الميدالية الفضية في نسخة 2022 بعد خسارة النهائي أمام ريال مدريد الإسباني (3-5).

 

وحصل العين الإماراتي، على فضية نسخة 2018، بعد الخسارة أمام ريال مدريد في النهائي (4-1).

 

وخسر الرجاء المغربي، نهائي نسخة 2013 على يد بايرن ميونخ (0-2).

 

ألفاريز يسجل أسرع هدف في تاريخ كأس العالم للأندية

سجل الأرجنتيني الدولي جوليان ألفاريز مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أسرع هدف في تاريخ نهائي كأس العالم للأندية، بعد تسجيله في شباك فلومينينسي البرازيلي، الجمعة.

 

وجاء هدف جوليان ألفاريز لفريقه مانشستر سيتي في شباك فلومينينسي البرازيلي في الدقيقة الأولى من زمن المباراة وتحديدا في الثانية 43.

 

وكسر ألفاريز الرقم المسجل باسم المدافع البرازيلي دانتي لاعب بايرن ميونخ السابق، والذي سجل من قبل أسرع هدف في نهائي كأس العالم للأندية في عام 2013 في شباك الرجاء المغربي.

 

فيليبي ميلو أكبر لاعب يشارك في نهائي كأس العالم للأندية

بات فيليبي ميلو نجم فريق فلومينينسي البرازيلي، أكبر لاعب يشارك في نهائي كأس العالم للأندية، بعد مشاركته أساسيا في مباراة فريقه أمام مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

ويبلغ فيليبي ميلو من العمر 40 عاما، وكسر الرقم المسجل سابقا باسم باولو مالديني قائد فريق ميلان الإيطالي السابق، والذي شارك في كأس العالم للأندية بعمر 37 عاما.

 

علي معلول يتقاسم صدارة هدافي كأس العالم للأندية مع بنزيما وألفاريز 

تقاسم النجم التونسي الدولي علي معلول لاعب النادي الأهلي، صدارة هدافي كأس العالم للأندية 2023 في السعودية، مع كريم بنزيما مهاجم اتحاد جدة، وجوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

وسجل علي معلول وكريم بنزيما وجوليان ألفاريز هدفين لكل لاعب، خلال مشاركتهم في كأس العالم للأندية 2023.

 

الأهلي يضيف 4 نقاط دولية لرصيده

نجح النادي الأهلي في إضافة 4 نقاط جديدة، ليبتعد في صدارة التصنيف الأفريقي للأندية داخل القارة السمراء، بعد مشاركته في كأس العالم للأندية.

 

وفاز الأهلي في مباراتين خلال كأس العالم للأندية 2023، على اتحاد جدة بالدور ربع النهائي (3-1)، وعلى أوراوا ريد دياموندز الياباني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع (4-2)، فيما خسر أمام فلومينينسي البرازيلي (0-2) بالدور نصف النهائي.

 

وعززت النقاط الأربع، من ابتعاد الأهلي بصدارة الأندية الأفريقية عبر تاريخ بطولات أفريقيا، فضلا عن صدارة الترتيب في القرن الحادي والعشرين، بحسب ما أشار موقع النادي الأهلي.

 

فعلى صعيد التصنيف التاريخي للأندية الإفريقية، الذي يرصد نتائج الأندية بالبطولات الإفريقية منذ بدايتها 1964، وصل رصيد الأهلي إلى 155 نقطة، يليه الترجي التونسي بـ94 نقطة، ومازيمبي الكونغولي ب83.5 نقطة، والنجم الساحلي التونسي، والزمالك المصري بـ77 نقطة لكل منهما.

 

أما فيما يتعلق بتصنيف الأندية في القرن الـ21 فقد وصل رصيد الأهلي  إلى 115 نقطة، يليه الترجي التونسي 67 نقطة، ومازيمبي 63.5 نقطة، والنجم الساحلي 58 نقطة، ثم الوداد البيضاوي بـ49 نقطة.

 

يذكر أن لائحة الاتحاد الأفريقي تمنح الفريق المشارك في كأس العالم للأندية نقطتين عن كل فوز في البطولة.

 

كولر يعادل إنجاز جوزيه وموسيماني 

ونجح السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي في معادلة إنجاز البرتغالي مانويل جوزيه المدرب الأسطوري للنادي الأهلي، والجنوب أفريقي بيتشو موسيماني مدرب الأهلي السابق.

 

وحقق جوزيه وموسيماني من قبل الميدالية البرونزية مع الأهلي في كأس العالم للأندية، قبل أن يحرزها كولر في المشاركة الثانية له مع الأحمر في مونديال الأندية.

 

جوائز الأفضل في كأس العالم للأندية 2023

حصد الإسباني رودري، لاعب وسط مانشستر سيتي، جائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية، الجمعة.

 

وفاز رودري بجائزة أفضل لاعب في البطولة، بينما حل زميله كايل ووكر في المرتبة الثانية متوجا بالكرة الفضية، أما الكرة البرونزية فكانت من نصيب جون أرياس لاعب فلومينينسي.

 

وذهبت جائزة اللعب النظيف لنادي اتحاد جدة السعودي، والذي ودع البطولة من الدور الثاني على يد الأهلي المصري.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق