نيفين الكيلاني تكتب مقالا افتتاحيا بمجلة "الثقافة الجديدة" بمناسبة صدور العدد 400

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نيفين الكيلاني تكتب مقالا افتتاحيا بمجلة "الثقافة الجديدة" بمناسبة صدور العدد 400, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 01:25 صباحاً

خصصت مجلة الثقافة الجديدة عددها الصادر في يناير 2024 للاحتفال بمسيرة المجلة عبر الـ 400 عدد، منذ صدورها في أبريل 1970، برئاسة مجلس إدارة الكاتب الكبير سعد الدين وهبة، وبهذه المناسبة اختصت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، المجلة بمقال افتتاحي بعنوان: "تحية واجبة لكتيبة الثقافة الجديدة عبر تاريخها".

مقال وزيرة الثقافة

ومما جاء في المقال: "بلا شك أن مجلة (الثقافة الجديدة) أثبتت عبر تاريخها الطويل، وصمودها في وجه التوقفات المتكررة التي حدثت لها، لتعود بعد كل توقف.. قوية، لتستمر لما يزيد على نصف قرن من الزمان –بتوقفات محدودة– لتصدر في موعدها؛ الأول من كل شهر، لتثبت أن الواقع الثقافي يحتاج إليها، وأن جمهورها العريض في مختلف أنحاء المحروسة وأيضًا خارجها، لا يتنازل عنها، وفي ذات الوقت يعكس هذا الانتظام وعي القائمين عليها، بأهمية الدور الذي تقوم به، باعتبارها أداة من أدوات وعينا الوطني بأهمية الثقافة في حياتنا".

Advertisements

وأضافت: "أن الكتابة عن هذه المجلة العريقة، يتجاوز بالتأكيد "حديث الشكر والامتنان" إلى الحديث بإيجاز عن رؤيتنا الثقافية، التي ترتكز على عدة محاور، ترتبط بلا شك بإستراتيجية مصر 2030، فهذه المجلة بما تنشره من مواد تحث على القيم الأساسية ليس فقط لجوهر الإبداع؛ بل لمفهوم الحياة ذاتها، فهي بصدق عاكسة لنبض المثقف المصري والعربي، بما يحمله هذا المثقف من رؤى وانحياز كامل لبناء وطنه والمساهمة في ذلك بما يملك من شرف الكلمة".

واختتمت بقولها: "مرة أخرى أتوجه بالتحية لكل من قدم لنا هذه الوجبة الدسمة من الثقافة الرفيعة والمتجددة، عبر عمر "الثقافة الجديدة"، وأتوجه أيضًا بتحية لهيئة تحريرها الحالية برئاسة الكاتب الصحفي "طارق الطاهر".

مجلة الثقافة الجديدة

مجلة "الثقافة الجديدة" تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، ونائبا رئيس التحرير الصحفيتان إسراء النمر وعائشة المراغي. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق