قبل انطلاق بطولة السوبر المصري اليوم.. تتويج 5 فرق باللقب.. والأهلي الأوفر حظًا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قبل انطلاق بطولة السوبر المصري اليوم.. تتويج 5 فرق باللقب.. والأهلي الأوفر حظًا, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 12:18 مساءً

كأس السوبر المصري، تنطلق اليوم بطولة كأس السوبر المصري بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي،  في نسختها الجديدة، في الفترة من اليوم 25 حتى 29 ديسمبر الجاري.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم تغيير نظام بطولة كأس السوبر المصري، لتقام بمشاركة 4 فرق بدلًا من بطلي الدوري وكأس مصر فقط.

ويشارك الأهلي في السوبر المصري بنظامه الجديد باعتباره بطلًا للدوري، وبيراميدز وصيف المسابقة، فيما يخوض سيراميكا كليوباترا البطولة بعد فوزه بكأس الرابطة، وفيوتشر رابع الدوري بدلًا من بطولة كأس مصر - بعد تتويج الأهلي.

Advertisements

تاريخ بطولة السوبر المصري 

هي بطولة سوبر مصرية في كرة قدم تجرى سنويًا، تقام بين بطل الدوري المصري الممتاز والفائز بكأس مصر، وفي حالة كون الفريق الفائز بالدوري هو نفسه الفريق الفائز بالكأس يلعب الفريق الفائز بـ الاثنين مع وصيف الدوري بعد تعديل لائحة المسابقات لاتحاد الكرة المصري 2020، وبدأت البطولة في موسم 2001-2002.

30c30b5c66.jpg
كأس السوبر المصري، فيتو 

المباراة النهائية والمركز الثالث

 وتقام المباراة النهائية لبطولة السوبر المصري في تمام الساعة 7:00 مساء، الجمعة الموافق 29 ديسمبر، فيما تلعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابعة في الساعة 3:00 عصر اليوم نفسه.

الفائز بالدوري هو نفسه الفريق الفائز بالكأس يلعب الفريق الفائز بالاثنين مع وصيف الدوري بعد تعديل لائحة المسابقات لاتحاد الكرة المصري 2020، وبدأت البطولة في موسم 2001-2002.

17bbceda43.jpg
كأس السوبر المصري، فيتو 

رقم قياسي للأهلي

يمتلك فريق الأهلي الرقم القياسي في عدد تتويجه ببطولة السوبر المصري، حيث حقق الفريق الأحمر اللقب في (13 مناسبة).

وتوّج الفريق الأحمر بنسخ: (2003 - 2005 - 2006 - 2007 - 2008 - 2010 - 2012 - 2014 - 2015 - 2017 - 2018 - 2021 - 2022).

be48804096.jpg
الأهلي، فيتو 

خمس فرق توجت ببطولة السوبر المصري 

- الأهلي (13 مرة)- الزمالك (4 مرات)- طلائع الجيش (مرة)- حرس الحدود (مرة)- المقاولون العرب (مرة)

 

c88fe0207d.jpg
الأبطال المتوجين ببطولة السوبر المصري، فيتو 

بيراميدز وعقدة النهائيات

يسعى فريق بيراميدز لتحقيق أول ألقابه منذ تغيير اسم النادي من الأسيوطي إلى بيراميدز، حيث سبق وأن خاض الفريق 4 نهائيات سواء محلية أو قارية، وهم:
نهائي كأس مصر 2019 الزمالك وبيراميدز  (3-0) نهائي الكونفدرالية 2020   نهضة بركان وبيراميدز (1-0) نهائي كأس مصر 2021 الأهلي وبيراميدز (2-1) كأس السوبر المصري 2022 الأهلي  بيراميدز (1-0).

4f939a63c6.jpg
بيراميدز، فيتو 

القنوات الناقلة لكأس السوبر المصري

من المقرر أن تذاع بطولة السوبر المصري، عبر قناتي أبو ظبي الرياضية وقناة أون تايم سبورت.

fbe50b2e2c.jpg
فريق سيراميكا كليوباترا، فيتو 

 

مواعيد مباريات السوبر المصري

وأعلن مجلس أبوظبي عن جدول مباريات كأس السوبر المصري المقرر إقامتها يومي 25 و28 ديسمبر 2023 في استاد محمد بن زايد في أبوظبي بمشاركة أربعة أندية الأهلي وبيراميدز وفيوتشر وسيراميكا.

وتقام مباريات الدور نصف النهائي يوم 25 ديسمبر والدور النهائي يوم 28 من نفس الشهر.

4481df0b0c.jpg
فريق مودرن فيوتشر، قيتو 

مباراة بيراميدز أمام فيوتشر (نصف النهائي الأول)

وتقام مباراة بيراميدز ضد فيوتشر، اليوم الاثنين الموافق 25 من شهر ديسمبر الجاري، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، والرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والخامسة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

مباراة الأهلي أمام سيراميكا (نصف النهائي الثاني)

وتقام مباراة الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا، اليوم الاثنين الموافق 25 من شهر ديسمبر الجاري، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والتاسعة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

b7ce765a65.jpg
الأهلي بطل النسخة الماضية للسوبر المصري، فيتو 

مباراة تحديد المركز الثالث

وتقام مباراة تحديد المركز الثالث يوم الخميس الموافق 28 من شهر ديسمبر الجاري، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، والرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والخامسة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

مباراة نهائي السوبر المصري

وتختتم بطولة السوبر المصري بالمباراة النهائية يوم الخميس الموافق 28 من شهر ديسمبر الجاري، وتجمع المباراة النهائية الفريقين الفائزين في مباراتي الدور نصف النهائي، على أن تنطلق المباراة النهائية  في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والتاسعة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

أسعار تذاكر كأس السوبر المصري

وحدد مجلس أبوظبي الرياضي أسعار التذاكر وتبدأ من 7 دولارات حتى 238 دولارا.

جوائز بطولة كأس السوبر المصري

وخصص مجلس أبو ظبي الرياضي مبلغ 500 ألف دولار، كإجمالي جوائز البطولة حيث تقسم إلى:-

البطل: ميداليات ذهبية و250 ألف دولار.

الوصيف: ميداليات فضية و125 ألف دولار.

صاحب المركز الثالث: ميداليات برونزية و75 ألف دولار.

صاحب المركز الرابع: 50 ألف دولار.

8ce6c70c6f.jpg
كأس السوبر المصري، فيتو 

الأهلى يسعى للفوز على سيراميكا والوصول إلى النهائي

ويدخل المارد الأحمر بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر مباراة اليوم أمام سيراميكا كليوباترا بحثا عن تحقيق الفوز والوصول إلى المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر المصري الذي يسعى إلى الحفاظ على لقبه للمرة الثالثة على التوالي والرابعة عشر في تاريخ القلعة الحمراء.

سيراميكا كليوباترا يتطلع إلى تحقيق الفوز على الأهلى والصعود إلى النهائي

 وعلى الجانب الآخر يدخل فريق سيراميكا كليوباترا بقيادة مدربه أيمن الرمادي مباراة اليوم أمام الأهلى بحثا عن تحقيق مفاجأة الفوز والوصول إلى المباراة النهائية كأس السوبر المصري الذي يأمل في إحراز لقبه للمرة الأولى في تاريخه.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق