السعودية واليابان توقعان مذكرة تعاون في مجال التعدين والموارد المعدنية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية واليابان توقعان مذكرة تعاون في مجال التعدين والموارد المعدنية, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 12:38 مساءً

الرياض – مباشر: وقع وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف، ووزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، سايتو كين، مذكرة تعاون بين الوزارتين؛ وذلك في مجال التعدين والموارد المعدنية.

واختتم وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، في 22 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، زيارته الرسمية إلى دولة اليابان؛ التي هدفت إلى تطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وبحث تنفيذ مشروعات "الرؤية السعودية اليابانية 2030"، واستقطاب الاستثمارات والشراكات النوعية في قطاعي الصناعة والتعدين وتعزيز التعاون بين البلدين وفق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة، والاستراتيجية الشاملة للتعدين والصناعات المعدنية.

وكان الخريف قد اجتمع خلال زيارته إلى اليابان مع وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، سايتو كين، وبحث معه تعزيز التعاون بين البلدين، والفرص الواعدة التي تتمتع بها المملكة لبناء شراكة فاعلة مع اليابان في قطاعي الصناعة والتعدين.

يذكر أن وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني يزور المملكة حالياً، حيث التقى مساء أمس مع وزير الاستثمار، خالد الفالح، وناقشا سبل تعزيز العلاقات بين المملكة واليابان، في إطار رؤيتهما المشتركة، في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والثقافية والاجتماعية وغيرها من المجالات الحيوية.

كما التقى سايتو كين أيضاً، مساء أمس، مع وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وعقدا الاجتماع الثاني للحوار الوزاري السعودي الياباني حول الطاقة، في مدينة الرياض.

وجاء هذا اللقاء في أعقاب تأسيس مبادرة منار للتعاون في مجال الطاقة النظيفة، بين المملكة واليابان، خلال اجتماع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، بكيشيدو فوميو، رئيس وزراء اليابان، في 16 يوليو/ تموز الماضي، في مدينة جدة.

وأكد الوزيران، خلال الحوار، ضرورة دعم استقرار أسواق البترول العالمية، وتحقيق استدامة وأمن إمدادات الطاقة العالمية، من خلال تعزيز الحوار بين المنتجين والمستهلكين، مشيرين إلى أن المملكة هي أكبر مُصدر لإمدادات البترول لليابان، كما أنها شريك لليابان يعتمد عليه في هذا الجانب.

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تركيا تعفي مواطني السعودية من تأشيرة الدخول بغرض السياحة

إنفوجرافيك.. دعم "حساب المواطن" للسعوديين في 6 سنوات

الصندوق العقاري يعلن إيداع 964 مليون ريال بحسابات مُستفيدي "سكني" لشهر ديسمبر

"الموارد البشرية" تعلن بدء سريان توطين مهن المبيعات والمشتريات وإدارة المشاريع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق