وزير الرياضة يتابع الاستعدادات لاستضافة بطولة أمم أفريقيا لليد يناير 2024

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الرياضة يتابع الاستعدادات لاستضافة بطولة أمم أفريقيا لليد يناير 2024, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 01:29 مساءً

كرة اليد، يتابع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، كافة الاستعدادات الجارية؛ لاستضافة بطولة أمم أفريقيا لليد، والتي تستضيفها مصر في الفترة من ١٧ - ٢٧ يناير ٢٠٢٤.


وصرح الدكتور أشرف صبحي، بأن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعمه ومتابعته المتواصلة لملف العمل بمنظومة الشباب والرياضة، وضعت مصر فى مكانة عالمية غير مسبوقة سواء من حيث استضافة البطولات والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التى يحققها أبطالنا فى مختلف المنافسات، وذلك بفضل توافر البنية الإنشائية الرياضية ذات المواصفات العالمية التى أصبحت تتمتع بها مصر حاليًا، الأمر الذى جعلنا جاهزين دائما وبشكل مستمر لاستضافة البطولات الدولية والقارية.

Advertisements

 

 


واجتمع اتحاد اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة أفريقيا في حضور رؤساء اللجان مع قيادات وزارة الشباب والرياضة لبحث ومناقشة أخر تطورات كافة التفاصيل التنظيمية.

تنسيق كامل مع وزارة الشباب والرياصة


وأكد رئيس اللجنة المنظمة الدكتور محمد الأمين  علي التنسيق الكامل مع وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي، الذي يساند بكل قوة ويوفر كل سبل الدعم لخروج البطولة بافضل شكل يليق بقيمة مصر العظيمة لتنظيم بطولة استثنائية تعكس التطور المبهر الذي نعيشه في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأشاد الامين بالتعاون الكبير والمعتاد من وزارة الشباب الرياضة وقيادتها التي تتعاون علي كل الأصعدة ولا تبخل بالجهد من أجل تحقيق الأفضل.


وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد 2024 والتي تقام بمشاركة 16 منتخبًا بمشاركة منتخب مصر صاحب الأرض، عن وقوع المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثانية التي ضم الكونغو – الكاميرون- غينيا.


ويتأهل المنتخب الفائز بكأس الأمم الأفريقية لكرة اليد للرجال مصر 2024 مباشرةً إلى دورة الألعاب الأوليمبية التي تستضيفها باريس في العام نفسه.

 

مجموعات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 لكرة اليد 
 

المجموعة الأولي: الرأس الأخضر - الكونغو - زامبيا - رواندا

المجموعة الثانية: مصر - غينيا - الكاميرون -  كونغو برازفيل

المجموعة الثالثة: المغرب -  الجزائر - الجابون - ليبيا

المجموعة الرابعة: تونس - أنجولا - نيجيريا -  كينيا

قائمة المنتخبات المشاركة في البطولة
 

وتضم قائمة المنتخبات المشاركة كل من:

تونس - المغرب - كاب فيردي - الجزائر - غينيا - الكونغو الديمقراطية - أنجولا - الجابون - نيجيريا - الكاميرون - زامبيا - الكونغو برازفيل - كينيا - ليبيا - رواندا - مصر.

وتقام منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة، على أن تقام مباريات مجموعة مصر على صالة رقم 1.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق