كل ما تريد معرفته عن استعدادات منتخب مصر قبل المشاركة بأمم أفريقيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كل ما تريد معرفته عن استعدادات منتخب مصر قبل المشاركة بأمم أفريقيا, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 01:29 مساءً

منتخب مصر ،يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، خلال الفترة المقبلة، للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا للكبار “كوت ديفوار 2024” التي تقام في الفترة 13 يناير إلى 11 فبراير المقبلين، بمشاركة 24 منتخبًا إفريقيا.

وقرر روي فيتوريا الدخول في معسكر مغلق يوم 3 يناير المقبل استعدادا لبطولة كاس الامم الإفريقية، على ان يواجه تنزانيا وديًا يوم 7 من الشهر ذاته.

وخصص اتحاد الكرة، طائرة خاصة لنقل بعثة منتخب مصر لكوت ديفوار للمشاركة بكأس الأمم الإفريقية والتي ستنطلق يوم 13 يناير المقبل.

Advertisements

ومن المقرر أن تسافر بعثة المنتخب يوم 9 يناير المقبل لكوت ديفوار بطائرة خاصة تجنبًا لإرهاق اللاعبين.

موعد إعلان قائمة منتخب مصر لمعسكر بطولة أمم أفريقيا

وحدد الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، موعد إعلان أسماء اللاعبين المنضمين لمعسكر الفراعنة، استعدادا لبطولة أمم أفريقيا للكبار.

واتفق فيتوريا مع معاونيه في الجهاز الفني، على إعلان أسماء اللاعبين المنضمين لمعسكر منتخب مصر إلى ما بعد إنتهاء بطولة السوبر المصري في الإمارات، تحسبا لتعرض أي لاعب دولي من الفرق الأربعة المشاركة في السوبر للإصابة أثناء مباريات البطولة، التي تنطلق يوم الإثنين المقبل، وتختتم يوم الخميس المقبل 28 ديسمبر الجاري.

وبناء على ما تقدم فقد إستقر فيتوريا على إعلان قائمة منتخب مصر أحد يومي الجمعة أو السبت المقبلين، التي من المتوقع أن تضم 27 لاعبًا، المرشحين لدخول القائمة النهائية للفراعنة في بطولة أمم أفريقيا.

تقديم موعد معسكر المنتخب 

وأعلنت رابطة الأندية إقامة معسكر منتخب مصر يوم 2 يناير المقبل بناء على طلب روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة، وبناء عليه تأجيل المباريات التي ستقام في نفس اليوم.

وكان من المقرر إقامة معسكر المنتخب يوم 3 يناير، ولكن يرغب فيتوريا في  تقديمه لمدة يوم واحد.

وقررت الرابطة تأجيل مباراة الأهلي والزمالك والمحدد لها يوم 15 فبراير المقبل.

وضع روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، في ورطة بسبب رغبته في تقديم  معسكر منتخب مصر يوم 2 يناير بدلًا من يوم 3 من الشهر نفسه، خاصة أن فترة المعسكر قبل المعترك الإفريقي وهي 10 أيام لن تكون كافية أمامه من أجل تجهيز الفريق فنيًّا وبدنيًّا قبل إنطلاق بطولة الأمم الأفريقية بكوت ديفوار.

وتحاول لجنة المسابقات في حل الأزمة خاصة بعد طلب فيتوريا لوزير الرياضة أشرف صبحى شخصيا بتعديل موعد المعسكر وهو ما يسعى اليه الوزير حاليًا في إيجاد حل مع عامر حسين واتحاد الكرة، خاصة أنه ستكون هناك مباريات يوم 2 يناير، وترفض لجنة المسابقات في تأجيلها.

Advertisements

فيتوريا يطلب تأجيل مباراتي الأهلي وبيراميدز في الدوري

لم يكتف فيتوريا بتقديم موعد انطلاق معسكر منتخب مصر 24 ساعة، بل كان هناك طلب آخر أكثر صعوبة، وهو إصراره على تأجيل مباراتي الأهلي أمام فاركو وبيراميدز أمام سموحة في الجولة الحادية عشر من الدوري الممتاز، المحدد لهما يوم 2 يناير، خوفا من إصابة لاعبين الفريقين الدوليين بالإجهاد قبل السفر إلى كوت ديفوار للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا.

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، خلال الفترة المقبلة، للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا للكبار “كوت ديفوار 2024” التي تقام في الفترة 13 يناير إلى 11 فبراير المقبلين، بمشاركة 24 منتخبًا إفريقيا.

مجموعة مصر في بطولة أمم أفريقيا

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية عن وقوع منتخب مصر مع غانا والرأس الأخضر وموزمبيق ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك قبل نسخة كوت ديفوار المقرر أن تنطلق 13 يناير وتختتم 11 فبراير 2024.

موعد مباراة منتخب مصر ضد موزمبيق

منتخب مصر الأول لكرة القدم، سيقص شريط مبارياته في بطولة أمم أفريقيا بكوت ديفوار، أمام منتخب موزمبيق يوم 14 يناير المقبل، على ملعب فيلكس بوانيه في مدينة أبيدجان في الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية بدور المجموعات بكان 2024.

ومن المقرر، أن تنقل جميع مباريات بطولة أمم أفريقيا للكبار عبر شبكة قنوات بي إن سبورت 

موعد ومكان بطولة أمم أفريقيا للكبار

وكان أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في بيان رسمي عن مواعيد بطولة كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير من العام المقبل 2024.

ومن المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية يوم السبت 13 يناير 2024 على ملعب الحسن واتارا في العاصمة الإيفوارية، أبيدجان، فيما تختتم البطولة التي تستمر أربعة أسابيع، والتي تضم أفضل 24 منتخبًا أفريقيا، يوم الأحد 11 فبراير 2024

كشف البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول عن أسباب قبوله تدريب الفراعنة.
ويستعد منتخب مصر للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تنطلق في 13 يناير من العام المقبل وتنتهي 11 فبراير.

فيتوريا يكشف أسباب قبوله تدريب منتخب مصر

وقال فيتوريا في تصريحات لشاشة قناة "أون تايم سبورتس"، مع الإعلامي إبراهيم فايق، عن سبب قوله تدريب منتخب مصر إنه كان يحتاج إلى العمل مع منتخب لاستكمال الخبرات بعدما عمل في دوريات صغيرة وفرق تصارع من أجل البقاء، وفرق تقاتل من أجل الألقاب الأوروبية، ثم العمل في المملكة العربية السعودية، وبعدها  التدريب في موسكو.

وشدد فيتوريا: "رأيت منتخب مصر خبرة جديدة من أجل الإعداد بشكل مختلف ورؤية كرة القدم بشكل مختلف، وبالمشاركة في كأس أمم أفريقيا وكأس العالم ستكتمل بالنسبة لي الخبرات".

وواصل: "مصر دولة خاصة جدا في أفريقيا لو تقارنها ببلدان أخرى، تجد 3 أندية هنا تستطيع أن تدفع مبالغ قوية للاعبين ويعاملون اللاعب بأنه ملك اللعبة، ظروف تطوير اللاعب هنا وفي أوروبا مختلفة، كان هناك لاعبون جيدون في البرتغال وخرجوا لإنجلترا وفرنسا وتطوروا، اللاعب استطاع أن يتألقم على مستوى تنافسي قوي جدًا وهذا طور منه، ويجب أن نفكر كيف نطبق هذا في مصر، ويجب أن نحسن الظروف الداخلية هنا وبعدها نستغل فرص خروج اللاعبين للخارج".

وأوضح مدرب منتخب مصر: “ذهبنا للخارج ووجدنا ملاعب على مستوى جيد وظروف تساعد على تطوير اللاعب، لكن هنا نجد الظروف مختلفة من أجل أن نجد فريقا يستطيع التنافس في مستوى قوي، وهذا ليس أمر سهل”.

 نقطة إعداد المدربين

وأتم: "لذلك نحن نحتاج إلى هذه الظروف الداخلية التي تؤدي لمستوى تنافسي قوي، وبعدها ننطلق إلى نقطة إعداد المدربين".

وعن فقدان والده ووالدته، أكد فيتوريا: "شيء طبيعي لأي عنصر بشري إحساس الفقدان والحزن، استطعت أن أجدد طاقتي والعمل في مجال التدريب، وأنا سعيد بأنني أؤدي هذا الدور، لكن بالتأكيد كنت أتمنى أن يكونا بجانبي ومشاهدة ما وصلت إليه".

وأوضح: "وفاة أخي كانت لحظة صعبة، فقدت والدي وأخي، شعرت بالوحدة وهذا كان شعور صعب، لكن نحن في كرة القدم جاهزون".

وأضاف: "أشكر كثيرا الأسلوب الذي تم به التعامل مع هذا الحدث، أشكر مصر على استقبالي ودعمي".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.


 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق