شعبة الذهب تكشف حقيقة توقف حركة البيع بعد الارتفاعات الجنونية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شعبة الذهب تكشف حقيقة توقف حركة البيع بعد الارتفاعات الجنونية, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 02:37 مساءً

نفت شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية بالقاهرة ما تردد اليوم عن وقف بيع الذهب في بعض المحلات والأسواق داخل جمهورية مصر العربية بسبب التلاعب في أسعار المعدن الأصفر.

 

وقال عمرو مغربي عضو مجلس إدارة الشعبة، أنه لا توقف في تجارة الذهب ولم يتم التوقف عن إعلان أسعار التداول بالأسواق عبر المنصات الرسمية للشعبة (الموقع الرسمي وتطبيق الهواتف الذكية أو حتى صفحة التواصل الاجتماعي فيس بوك ).

أسعار الذهب، فتو

وتابع خلال بيان له اليوم:" ٱرجو من السادة الإعلاميين عدم الانسياق وراء من يحاول إحداث بلبلة بالأسواق بتصريحات غير صحيحة أو مقطوعة عن سياقها ولكم جزيل الشكر".

Advertisements

 

ارتفاع أسعار الذهب اليوم 

وارتفعت أسعار الذهب بقيمة 40 جنيها للجرام وللمرة الثانية داخل الأسواق المحلية وخلال تعاملات اليوم.

سعر جرام الذهب عيار 24 

سجل جرام الذهب عيار 24 في السوق المحلي 3571 جنيها.

 سعر جرام الذهب عيار 21 

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3130 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق نحو 2682 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 وفقًا لآخر تحديث له نحو 2092 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 25040 جنيهًا

الأسعار العالمية للذهب 

وشهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعا خلال تداولات الأسبوع الماضي بدعم من توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، لينهي الذهب تداولات الأسبوع عند أعلى مستوياته في أسبوعين مع إمكانية تحقيق المزيد من المكاسب خلال الفترة القادمة.

 

وارتفعت أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1.7% ليختتم تداولات الأسبوع عند المستوى 2053 دولارا للأونصة وكان قد سجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 2070 دولارا للأونصة، كما شهد سعر الأونصة العالمية ارتفاعا للأسبوع الثاني على التوالي لتغلق لأربع أسابيع متتالية فوق المستوى 2000 دولار للأونصة، بينما أغلق تداولات هذا الأسبوع فوق المستوى 2050 دولارا للأونصة مما يفتح الطريق إلى المستوى 2100 دولار للأونصة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع استمرار توقعات الأسواق بخفض الفائدة الأمريكية في وقت مبكر من العام القادم ساهم بشكل أساسي في دعم أسعار الذهب، وذلك في ظل البيانات الاقتصادية التي تصدر عن الولايات المتحدة الأمريكية لتؤكد هذه التوقعات.

 

عوامل ارتفاع أسعار الذهب

وقال عمرو مغربي عضو شعبة الذهب: إن هناك عدة عوامل تسبب في الارتفاع الكبير في أسعار المعدن الأصفر الأيام الأخيرة، منها سعر الأوقية بالبورصة العالمية وسعر صرف الجنيه أمام الدولار، وزيادة الطلب على الشراء.

 

قرار الفيدرالي الأمريكي

وأضاف عمرو مغربي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": نشهد ارتفاعات في أسعار الذهب على المستوى العالمي بعد تثبيت سعر الفائدة في البنك الفيدرالي الأمريكي.

مؤشرات على ارتفاع أسعار الذهب

وأكد عضو شعبة الذهب أنه في ظل الأزمات الاقتصادية الموجودة وثبات سعر الفائدة في أمريكا واستمرار الحروب وزيادة حجم الطلب بالسوق المحلي، وتوقف استيراد الذهب الخام من الخارج، نتوقع ارتفاع أسعار الذهب الفترة المقبلة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق