تفاصيل سقوط رئيس نادي الوداد في قبضة الأمن المغربي.. تجارة المخدرات وغسل الأموال «أبرز التهم».. «إسكوبار الصحراء» بطل الواقعة.. والتحقيق مع 80 شخصا في القضية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل سقوط رئيس نادي الوداد في قبضة الأمن المغربي.. تجارة المخدرات وغسل الأموال «أبرز التهم».. «إسكوبار الصحراء» بطل الواقعة.. والتحقيق مع 80 شخصا في القضية, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 02:37 مساءً

 سلط اعتقال سعيد الناصري رئيس نادي الوداد  البيضاوي المغربي بتهمة ترويج  بيع المخدرات وغسيل الأموال، الضوء على عدد من الشخصيات الكبري  لتورطهم معه في هذه القضية  التي تضم 25 شخصُا بينهم 21 رهن الاعتقال.

وتفجرت  القضية في  المغرب بعد اتهام  تاجر المخدرات الدولي المشهور بـ”إسكوبار الصحراء”، المعتقل في سجن الجديدة قبل نقله إلى سجن عكاشة، مجموعة من الشخصيات، ضمنهم سعيد الناصري وعبد النبي بعيوي، بالاستيلاء على ممتلكاته العقارية.
 

Advertisements

ترويج المخدرات وغسيل الأموال

ويشمل التحقيق في هذه القضية 80 شخصا من بينهم 25 متهما، 21 منهم رهن الاعتقال، بينهم رئيس مجلس جهة الشرق  شمال شرق البلاد عبد النبي بعيوي البالغ من العمر52 عامًا، والمشارك في الائتلاف الحكومي بالمغرب، وبلقاسم مير، البرلماني السابق عن حزب الأصالة والمعاصر، إلى جانب رجال أعمال، ومصممة أزياء، ومسيري شركات، وتجار، وموثق، وعناصر أمنية، ومنتمين لسلك الوظيفة العمومية، وكذلك ضابطان في الشرطة المغربية، ولم يصدر أي بيان رسمي عن السلطات القضائية في المغرب  بهذا الخصوص.

فالناصري وبعيوي قياديان في  حزب الأصالة والمعاصرة  المشارك في الإئتلاف الحكومي بالمغرب، كما أنهما من المقرر أن يمثلا الناصري أمام قاضي التحقيق من أجل استجواب تفصيلي فى 25 يناير المقبل.

بارون المخدرات المالي 

واعتقلت الحكومة المغربية رئيس نادي الوداد البيضاوي المغربي  أحد أكبر أندية كرة القدم في إفريقيا والشهير ببارون المخدرات أو المالي لكونة ينحدر من مالي  مع عدد من المتهمين بينهم ضابطان في الشرطة  بناءً على اتهامات وجهها مدان يعرف بـ "إسكوبار الصحراء " المدان في قضية اتجار دولي للمخدرات، مما دفع قاضي التحقيق لاستجواب الناصري وباقي المتهمين في عدة قضايا الجمعة الماضية بينها التزوير في محرر رسمي، عقد اتفاقات تتعلق بمسك وترويج مخدرات، استعمال شيك مزور وغسيل أموال.

وبسبب عدم التماس القاضي لأدلة تبرئ المتهمين من التهم المنسوبة إليهم جعل  القاضي يتابع  التحقيق معهم في حالة اعتقال، فسعيد الناصري، لم يقدم تبريرا لأموال طائلة كانت تدخل حسابه البنكي، وظل يؤكد أنها تعود إليه، وفيما يتعلق بملياري سنتيم دخلت حسابة قال أنه حصل عليها  في إطار صفقة انتقال أحد اللاعبين إلى دوري بالخليج.

وظل الناصري يحاول نفي تهمة الإتجار بالمخدرات عنه، غير أنه تمت مواجهته بتصريحات متهمين آخرين أفادت بكونه كان قد حضر عملية تحميل كميات منها في إحدى الشاحنات.

 

عبد النبي بعيوي

 أما عن رئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بعيوي، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، فنفي التهم الموجهة إليه وبقي يؤكد عدم صلته بالمنسوب إليه.

 وبعيوي سياسي ورجل أعمال مغربي بارز في عالم الأعمال خاصة في مجال البناء والأشغال العمومية والعقار، هو مؤسس وصاحب شركة (بيوي للأشغال) والعديد من الشركات الاستثمارية الأخرى، كما أنه شغل أيضا  منصب رئيس مجلس جهة الشرق (2015-2021)، ورئيس المجلس الإداري لصندوق الاستثمار لجهة الشرق، والرئيس الشرفي لمنتدى الجهات الإفريقية، والكاتب العام لجمعية جهات المغرب، فضلا عن عضويته بالمكتب التنفيذي لجمعية الجهات الفرنكوفونية، وإلى جانب كل ما سبق فهو برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة للفترة ما بين 2011 إلى 2015، إلى جانب عضويته بلجنة البنيات التحتية بمجلس النواب، ورئيس اللجنة البرلمانية المغربية اليابانية، وعضو مكتب الفيدرالية الوطنية للبناء والأشغال العمومية، والرئيس المؤسس لمؤسسة بسمة للأعمال الخيرية.

 

البرلماني السابق بلقاسم مير

 واتهم بلقاسم مير، البرلماني السابق عن حزب الأصالة والمعاصرة، في قضية تزوير عقد إحدى الفيلات الفاخرة بوجدة، بالإضافة إلى المشاركة في الإتجار بالمخدرات.

ومثل أمام نائب الوكيل العام 25 شخصا، ضمنهم البرلماني السابق بلقاسم مير، إلى جانب رجال أعمال، ومصممة أزياء، ومسيري شركات، وتجار، وموثق، وعناصر أمنية، ومنتمين لسلك الوظيفة العمومية.

وقرر قاضي التحقيق، الجمعة الماضية، إيداع 20 شخصا بالسجن المحلي عين السبع، فيما تمت متابعة عون بإحدى الجماعات في حالة سراح، بينما كان الوكيل العام قرر إرجاع أربعة آخرين، ضمنهم مسجون، إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بقصد تعميق البحث.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق