في "البوكسينج داي" ماذا يفعل محمد صلاح مع ليفربول؟

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

يستعد محمد صلاح نجم فريق ليفربول لمواجهة بيرنلي، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

الجولة المقبلة هي رقم 19 من البريميرليج، ويطلق عليها البوكسينج داي، لأنها تأتي بعد يوم من الاحتفالات بأعياد الميلاد، وهي تقام سنويا في التوقيت نفسه، كأنها نوع من الهدية لجماهير كرة القدم بسبب "الكريسماس".

ويقدم محمد صلاح مستويات مميزة مع ليفربول هذا الموسم حيث سجل 12 هدفاً، كثاني هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق هدفين عن متصدر ترتيب هدافي المسابقة، النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي، بالإضافة لصناعة النجم المصري 7 أهداف أخرى.

صلاح ساهم تهديفياً مع ليفربول في 14 مباراة من أصل 18 لعبها فريقه هذا الموسم آخرها حين سجل هدف التعادل 1-1 مع أرسنال يوم السبت.

وخلال موسم صلاح الأول مع ليفربول (2017-2018)، واجه ليفربول في البوكسينج داي فريق سوانزي سيتي يوم 26 ديسمبر 2017 حيث حسم الريدز المواجهة بخماسية نظيفة لكن صلاح صنع هدفين دون أن يسجل.

ولكن صلاح عاد في نفس اليوم عام 2018 ليسجل ويصنع في فوز ساحق 4-0 على نيوكاسل يونايتد على أرض ملعب أنفيلد.

يوم 26 ديسمبر 2019، لم يسجل أو يصنع صلاح لكن ليفربول واصل نتائجه الجيدة بحضور النجم المصري في البوسكينج داي بسحق ليستر سيتي في ملعبه 4-0.

وفي عام 2020، لعب ليفربول مباراته في البوكسينج داي يوم 27 ديسمبر وتواصل فيها صيام صلاح خلال تعادل إيجابي 1-1 مع ويست بروميتش ألبيون.

ولعب ليفربول يوم 28 ديسمبر 2021 ضد ليستر سيتي وخسر بهدف دون رد، قبل أن يعود الفرعون المصري للعب يوم 26 في العام الماضي 2022.

ونجح صلاح في تسجيل هدف وصناعة آخر خلال الفوز 3-1 على أستون فيلا في ملعب "فيلا بارك".

وبشكل إجمالي فإن صلاح ساهم في 6 أهداف مع ليفربول في البوكسينج داي، ولكنه لم يسجل منهم إلا هدفين في مرمى نيوكاسل وأستون فيلا، بينما صنع 4 أهداف بواقع هدفين ضد سوانزي وآخر ضد نيوكاسل ومثله في شباك الفيلانز.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق