لنقل الخبرات للدول الأعضاء.. تعاون بين الإسلامي للتنمية ومؤسسة تحلية المياه

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لنقل الخبرات للدول الأعضاء.. تعاون بين الإسلامي للتنمية ومؤسسة تحلية المياه, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 02:54 مساءً

الرياض – مباشر: وقع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، محمد الجاسر، ومحافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم، إطاراً عاماً للتعاون بين البنك الإسلامي للتنمية والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالمملكة العربية السعودية؛ وفقاً لآلية تبادل المعارف والخبرات.

وأوضح البنك الإسلامي للتنمية، اليوم الاثنين، أنه بموجب هذا الإطار، سيوحد الطرفان جهودهما لنقل الخبرات والمعرفة الطويلة للمؤسسة العامة لتحلية المياه إلى البلدان الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية.

وقال وزير البيئة والمياه والزراعة، عبدالرحمن الفضلي، في 7 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، إن الوزارة لديها استراتيجية واضحة للمياه للارتقاء بخدمات المياه والحفاظ على استدامتها.

وأضاف الفضلي، خلال أعمال ملتقى الميزانية السعودية 2024: "كنا ننتج 5 ملايين متر مكعب من المياه المحلاة في 2016، واليوم ننتج 11 مليون متر مكعب من المياه المحلاة، وخلال عامين سيقفز هذا الرقم إلى 14 مليون متر مكعب، وفي عام 2030 سنصل إلى 18 مليون متر مكعب من المياه".

وأوضح الوزير، أن إنتاج المياه يحتاج لخطوط نقل فيها استثمارات كبيرة بعشرات المليارات، اليوم تملك المملكة سعات تصل إلى 14 مليون متر مكعب تقريباً، و15 ألف كيلو متر طولي، وخلال سنتين أو الثلاثة القادمة سيصل هذا الرقم إلى 18 مليون متر مكعب و20 ألف كيلو متر طولي، وهي الأطول في العالم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بدءا من فبراير.. السعودية تطلق خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية

تركيا تعفي مواطني السعودية من تأشيرة الدخول بغرض السياحة

إنفوجرافيك.. دعم "حساب المواطن" للسعوديين في 6 سنوات

الصندوق العقاري يعلن إيداع 964 مليون ريال بحسابات مُستفيدي "سكني" لشهر ديسمبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق