تحقيقات موسعة في وفاة عائلة كاملة بالشرقية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحقيقات موسعة في وفاة عائلة كاملة بالشرقية, اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 08:40 مساءً

تواصل النيابة العامة بمركز مشتول السوق محافظة الشرقية تحقيقات موسعة حول العثور على جثامين مواطن وزوجته وأطفالهما الأربعة داخل منزلهم متأثرين باختناق غاز بحسب التحريات الأولية.

النيابة العامة تستمع لأقوال أهلية الأسرة 

واستمعت النيابة العامة لأقوال أهلية الأسرة الذين أكدوا العثور على الجثامين في الساعات الأولى من النهار دون آثار عنف أو آثار بالجثامين تكشف تعرضهم للقتل.
 

وكلفت النيابة العامة البحث اجهزة الأمن باستكمال التحريات حول الواقعة كما كلفت الطب الشرعي بإعداد تقارير الصفة التشريحية للمجني عليهم.
 

Advertisements

 

بينما ينتظر أهلية الضحايا استلام الجثامين عقب اجراء الصفة التشريحية، تمهيدا لدفنهم بمقابر الأسرة بمشتول السوق.

 

تفاصيل الواقعة

كانت الأجهزة الأمنية بالشرقية تلقت إخطارا من عمليات النجدة، بعثور أهالي مركز مشتول السوق على 6 جثامين داخل منزلهم بدائرة المركز.

 

انتقل فريق البحث الجنائي وسيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ وتبين العثور على 6 جثامين (مواطن وزوجته وأطفالهما الأربعة) وكشفت التحريات الأولية وتقارير مفتش الصحة وفاة المذكورين نتيجة اختناق بسبب تسرب غاز.

 

جرى التحفظ على موقع الحادث لحين معاينة النيابة العامة..وعقب انتهاء المعاينة تم نقل الجثامين إلى ثلاجة الموتى بمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة وقرر المحامي العام لنيابات الشرقية عرض الجثامين على مفتش الصحة لتحديد أسباب الوفاة ومدى وجود شبهة جنائية من عدمه.

 

كما كلف الأجهزة الأمنية بالتحري عن الواقعة وتحديد مدى وجود شبهه جنائية أو خلافات مع آخرين كما كلف النيابة العامة بمركز مشتول السوق بإجراء تحقيقات موسعة في الواقعة وسماع أقوال أهلية الضحايا.

 

دور الطب الشرعي

ويعد الطب الشرعي هو حلقة الوصل بين الطب والقانون، وذلك لتحقيق العدالة بكشف الحقائق مصحوبة بالأدلة الشرعية.

 

فالطبيب الشرعي في نظر القضاء هو خبير مكلف بإبداء رأيه حول القضية التي يوجد بها ضحية سواء حيا أو ميتا.

 

وأغلب النتائج التي يستخلصها الطبيب الشرعي قائمة على مبدأ المعاينة والفحص مثل معاينة ضحايا الضرب العمديين، ضحايا الجروح الخاطئة، ومعاينة أعمال العنف من جروح أو وجود آلات حادة بمكان وجود الجثة، ورفع الجثة وتشريحها بأمر من النيابة العامة.

 

كما أن الطبيب الشرعي لا يعمل بشكل منفصل وإنما يعمل وسط مجموعة تضم فريقا مهمته فحص مكان الجريمة، وفريقا آخر لفحص البصمات، وضباط المباحث وغيرهم، وقد يتعلق مفتاح الجريمة بخدش ظفري يلاحظه الطبيب الشرعي، أو عقب سيجارة يلتقطه ويحل لغز الجريمة من خلال تحليل الـDNA أو بقعة دم.

 

وهناك الكثير من القضايا والوقائع يقف فيها الطب الشرعي حائرا أمامها لأن هناك قضايا يتعين على الطب الشرعي بها معرفة كيفية الوفاة، وليس طبيعتها من عدمه.

 

ولا يقتصر دور الطب الشرعي على تشريح الجثث أو التعامل الدائم مع الجرائم، ولكنهم يتولون الكشف على المصابين في حوادث مختلفة لبيان مدى شفائهم من الإصابات، وما إذا كانت الإصابة ستسبب عاهة مستديمة، مع تقدير نسبة العاهة أو العجز الناتج عنها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق