روائع فريد الأطرش في حفل لفرقة الفن الأصيل بقصر طاز اليوم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
روائع فريد الأطرش في حفل لفرقة الفن الأصيل بقصر طاز اليوم, اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 12:19 صباحاً

يقيم مركز إبداع قصر الأمير طاز، بالسيدة زينب، والتابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، حفل جديد لفرقة "الفن الأصيل" في تمام السادسة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 26 ديسمبر الجاري، وذلك إحياء لذكرى رحيل الموسيقار فريد الأطرش، والتي تحل اليوم. 

 

حفل فرقة الفن الأصيل

ويتضمن برنامج الحفل تقديم مجموعة متنوعة من روائع أغاني وألحان الموسيقار فريد الأطرش، حيث يقام بالتعاون مع جمعية محبي الموسيقار "فريد الأطرش".

 

Advertisements

فريد الأطرش 

والمعروف أن فريد الأطرش يُعد أحد أعظم المطربين والملحنين في العالم ولقب بملك العود، ينتمي إلى آل الأطرش إحدى العائلات العريقة في جبل الدروز جنوب سوريا التي كان لها دور مهم في التصدي للاستعمار الفرنسي.

 

و بدأ مشواره الفني بعد انتقاله للقاهرة مع والدته الأميرة عالية بنت المنذر وأشقائه فؤاد وأسمهان، قام ببطولة 31 فيلما سينمائيا وتغنى بكلمات عمالقة الشعراء كما لحن لعدد ضخم من المطربين المصريين والعرب.

 

و توفي فى 26 ديسمبر عام 1974 عن عمر يناهز 64 عاما تاركًا إرثًا خالدًا ما زال يثرى الساحة الفنية فى مصر والوطن العربى.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق