علاجات القمل المنزلية للأطفال بين الحقيقة والخرافات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
علاجات القمل المنزلية للأطفال بين الحقيقة والخرافات, اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 04:25 صباحاً

القمل عبارة عن حشرات صغيرة تتغذى على دم الإنسان، يبلغ طول القمل البالغ 2-3 ملم ويضع بيضه على الشعر بالقرب من الجلد.

ويمكن أن تصيب الرموش والحواجب، على الرغم من أنها تعيش في شعر الرأس في أغلب الأحيان.

وعندما يضع القمل بيضًا يفقس بسرعة، يمكن أن تتراكم الإصابة بسرعة، ويتطلب قتل القمل القضاء على الحشرات وبيضها إذا استخدم شخص ما علاجًا لا يقتل البيض، فسيحتاج إلى تكراره بمجرد فقس البيض.

يعتقد بعض الناس أن العلاجات المنزلية يمكن أن تقتل القمل أو البيض أو كليهما.

Advertisements

1. زيت اليانسون

قد يغلف زيت اليانسون القمل ويخنقه، وتشير أحد والدراسات عن العلاجات الطبيعية للقمل عند الأطفال إلى أن زيت اليانسون كان أحد أكثر العلاجات الطبيعية فعالية.

وعلى الرغم من أن العلاجات الطبيعية الأخرى كانت فعالة في كثير من الأحيان، إلا أن زيت اليانسون كان واحدًا من علاجين فقط قضوا على القمل بشكل دائم وعادةً ما أبلغ الأشخاص الذين استخدموا علاجات عشبية أخرى عن الإصابة مرة أخرى في غضون شهرين.

2. زيت الزيتون

يقدم زيت الزيتون فوائد مماثلة لزيت اليانسون، حيث يحتمل أن يخنق القمل ويمنعه من العودة ومثل زيت اليانسون، تم تصنيفه من بين العلاجات الأكثر فعالية في نفس الدراسة.

c82ccfbd33.jpg
زيت الزيتون، فيتو

وقارنت دراسة أجريت عام 2022 تأثير غسول زيت الزيتون المعالج بالأوزون مع شامبو البيرميثرين عند علاج قمل الرأس، وبعد أسبوع واحد نجح المستحضر في علاج قمل الرأس، لكن الأشخاص الذين استخدموا الشامبو احتاجوا إلى مزيد من العلاج.

3. زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند علاجًا شائعًا للبشرة الجافة والشعر.

4. زيت شجرة الشاي

يعد زيت شجرة الشاي علاجًا منزليًا شائعًا للعديد من الأمراض الجلدية بسبب خصائصه المضادة للميكروبات.

وقارنت تجربة مراقبة عشوائية، علاجًا يحتوي على زيت شجرة الشاي بالليمون وزيت الأوكالبتوس مع علاج يحتوي على البيبيرونيل بوتوكسيد والبيريثرين.

ووجد الباحثون أن علاج زيت شجرة الشاي كان أكثر فعالية في علاج القمل بأكثر من الضعف من خيار العلاج الآخر.

وقد تسبب المنتجات التي تحتوي على زيت شجرة الشاي أيضًا تهيجًا لدى بعض الأشخاص، لذلك يجب على الأشخاص دائمًا إجراء اختبار التصحيح قبل تطبيقه على الرأس بالكامل.

5. الفازلين

وفقًا لمراجعة منهجية لعام 2020، قد يكون زيت البترول (المصنوع من الفازلين) وغيره من عوامل الإغلاق الموضعية فعالة ضد قمل الرأس عن طريق تغطية وحجب نظام الإخراج.

b3ed52b29c.jpg
الفازلين، فيتو

ويمكن أن يكون الفازلين دهنيًا وفوضويًا، وقد تتطلب إزالته غسلًا متكررًا ومع ذلك، قد يكون خيارًا فعالًا للأشخاص الذين يعانون من قمل مقاوم للعلاج أو حساسية تجاه شامبو القمل.

 

علاجات أخرى

يقول المعالجون بالأعشاب وأنصار العلاجات الطبيعية أن مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك الثوم وزيت الزعتر وزيت السمسم، يمكن أن تعالج قمل الرأس وفقًا لموقع "medical news today" الطبي، ومع ذلك يوجد القليل من الأدلة العلمية، إن وجدت، لدعم فعاليتها.

وتشير الأبحاث إلى أن زيت الثوم له فوائد قليلة كعلاج لإصابة القمل وفي حين أن زيوت الزعتر والسمسم قد تسبب بعض التحسينات في البداية، فإن الأشخاص الذين استخدموها غالبًا ما شهدوا ظهور الإصابة مرة أخرى.

 

هل العلاجات المنزلية تعمل على علاج القمل؟

 تزال الأبحاث حول فعالية العلاجات المنزلية للقمل مستمرة، وتشير البيانات الناشئة إلى أن بعض العلاجات المنزلية، مثل زيت البترول وزيت شجرة الشاي قد تكون فعالة.

أحد المخاوف الرئيسية بشأن العلاجات المنزلية هو أنها قد لا تقضي على القمل بشكل دائم، ووجدت مراجعة للعديد من العلاجات الطبيعية أن الإصابة بالقمل تعود في معظم الحالات خلال 2-8 أسابيع من العلاج.

 

متى تستخدم العلاجات الطبية

توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بأن يستخدم الأشخاص الذين يعانون من الإصابة بالقمل النشط العلاجات الطبية المناسبة، يمكن أن يتكاثر القمل بسرعة، ويمكن أن تسبب الإصابة حكة ومؤلمة.

ويسلطون الضوء على أن بعض الأشخاص قد يرغبون في الجمع بين العلاجات الطبية والتدابير التكميلية، وقد يشمل ذلك:

غسل ملابس الشخص المصاب وفراشه.

تنظيف الأرضيات لإزالة الشعر المتساقط.

إغلاق الأشياء في كيس بلاستيكي لمدة أسبوعين إذا لم يتمكنوا من غسلها.

إذا كانت الإصابة بالقمل خفيفة، فقد يرغب الشخص في تجربة علاج منزلي أولًا ومع ذلك، إذا ظهر طفح جلدي أو رد فعل أو ظهر القمل مرة أخرى، فمن الأفضل تجربة شامبو القمل الذي لا يحتاج إلى وصفة طبية بدلًا من ذلك وإذا لم يكن هذا فعالًا، يمكن للطبيب أن يصف دواء أكثر قوة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق