السائق كان بيستغيث، التحريات الأولية تكشف مفاجأة في واقعة كوبري الشيخ يونس بقنا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السائق كان بيستغيث، التحريات الأولية تكشف مفاجأة في واقعة كوبري الشيخ يونس بقنا, اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 04:25 صباحاً

أكدت التحريات الأولية في حادث كوبري الشيخ يونس بقنا، أن سائق التريلا  كان يستغيث بسبب انفلات فرامل اليد وهو ما أدى إلى اصطدام السائق بالسيارات الثلاثة وتروسيكل إلى جانب عدد من المارة.

وأشارت التحريات أن الأهالي سارعوا إلى التنبيه على السيارات بالابتعاد عن الطريق لفقد سائق التريلا السيطرة على القيادة.

وبحسب مصدر أمني فلا تزال الواقعة قيد التحقيق والسائق في النيابة يتم استجوابه.

وكان اللواء مصطفى درة، مدير أمن قنا قد تلقى إخطارًا مفاده حادث تصادم بين سيارة نقل دهست سيارات أجرة وتاكسي، وجرى تحرير محضر بالواقعة لتتولى النيابة التحقيقات.

ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، القبض على السائق المتسبب في حادث كوبري الشيخ يونس والذي نتج عنها عدد من الضحايا ما بين قتلى ومصابين نقلوا إلى مستشفى المرزوقي للطوارئ.

وجرى التحقيق معه في الواقعة لمعرفة ملابسات الواقعة وكشف الحقيقة.

ومن جانبه قال يوسف منصور حسن، سائق تاكسي الذي دهست سيارته “تريلا”، في واقعة حادث كوبري الشيخ يونس بقنا، إن سائق التريلا صعد بسيارته فوق التاكسي ولم أشعر بأي شيء بعد ذلك.

Advertisements

وأضاف: "أثناء الدوران وتفادي المطب وجدت التريلا مرة واحدة فوق التاكسي وأثناء القدوم بسرعته الفائقة وجدت التاكسي مطبق فوق جسدي بالكامل والحمد لله نجوت من الموت بأعجوبة".

حصلت “فيتو” على أسماء ضحايا حادث كوبري الشيخ يونس والذي أسفر عن مصرع 3 اشخاص وإصابة 25 آخرين.

وجاءت أسماء الضحايا كالتالي:

المتوفون هم:" مسيرة صبري محمد، واثنين آخرين مجهولي الهوية".

والمصابون:" صفاء مصطفى منصور، 22 عامًا، روان أحمد السيد، 11 عامًا، يحيى منصور عبدالرحيم، 11 عامًا، أيمن ناصر عباس، 32 عامًا، هبة نصر الدين، 21 عامًا، قمر فراج دياب، 21 عامًا، هالة صافي عبد الصبور، 21 عامًا، إنجي هشام عبد الستار، 25 عامًا، يوسف محمد يوسف، 23 عامًا، بغدادي قاسم محمد، 65 عامًا، محمد أحمد عبدالمنعم، 18 عامًا، حمام أبو الفتوح، 47 عامًا، محمود ميسرة صبري، 10 شهور، إسلام أحمد أبو الوفا، 29 عامًا، محمود محمد محمود، 52 عامًا، هيام ممدوح عباس، 20 عامًا، محمود رمضان حسن، 30 عامًا، مشيرة محمد جاد، 35 عامًا، يوسف مسعود حسن، 23 عامًا، جوليا إيهاب ثروت، 17 عامًا، محمود عبد الغني، 27 عامًا، حمام الشريف محمد، 40 عامًا، أحمد جاد الرب محمد، 43 عامًا، ساندي أحمد جاد الرب، 6 أعوام، محمود أحمد جاد الرب، 4 أعوام.

وزار اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، مصابي حادث كوبري الشيخ يونس، الذي أسفر عن مصرع وإصابة العشرات، في مستشفى قنا الجامعي.

ووجه محافظ قنا بتقديم كافة الرعاية الصحية اللازمة لهم حتى تعافيهم وتماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى.

كما التقى الداودي بأسر المتوفين لتقديم كافة أوجه الدعم لهم حتى استلام جثث ذويهم.

كما وجه محافظ قنا وجه مسؤولي التضامن الاجتماعي بسرعة صرف تعويض مالي بقيمة ٥٠ ألف جنيه لأسرة كل متوفي، و25 ألف جنيه لأسرة كل مصاب، وفقًا للإجراءات القانونية.

 

التعامل مع مصابي الحوادث

ومن جانبه ناشد الدكتور حسن درويش رئيس مرفق الإسعاف الأسبق بمحافظة الإسماعيلية، من خلال  تصريحات خاصة أدلى بها لـ"فيتو"، المواطنين بضرورة التعامل بحكمة فور وقوع الحوادث، حيث يجب على المواطنين الاتصال على الرقم الخاص بالإسعاف وهو رقم 123 ويجب أن يكون الاتصال سريعا، وذلك للعمل على إنقاذ حياة المصابين. 

 

التعامل بواسطة المسعفين

ولفت الدكتور حسن درويش مدير مرفق الإسعاف، إلى حتمية عدم التعامل مع المصابين في حوادث السير أو حوادث انقلاب السيارات وكذا الحروق وانهيار المنازل، إلا بواسطة المسعفين لأنهم مدربين على التعامل مع حالات الإصابات بالحوادث مناشدا المواطنين بعدم محاولة حمل المصابين من أماكنهم أو محاولة تحريكهم لأن ذلك يمكن أن يتسبب في سوء اصابتهم، وحدوث مضاعفات غير محمودة، كما يمكن أن ينتج عن ذلك التدخل الغير المدروس وفاة الحالات المصابة بخاصة أصحاب الإصابات الخطرة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق