اليابان تعتزم فرض عقوبات على 3 من قادة حماس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليابان تعتزم فرض عقوبات على 3 من قادة حماس, اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 07:24 صباحاً

الهجوم البري على غزة، قال يوشيماسا هاياشي، كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة اليابانية ستفرض عقوبات على المدفوعات والمعاملات الرأسمالية الخاصة بثلاثة من كبار أعضاء حركة حماس، وستجمد أصولًا مملوكة لهم.

وزعم المتحدث باسم الحكومة اليابانية إنه يعتقد أن الثلاثة متورطون في هجوم السابع من أكتوبر الذي شنته  حماس  على إسرائيل وأنهم في وضع يسمح لهم باستخدام الأموال لتمويل مثل هذه الأنشطة الإرهابية.

Advertisements

تجميد الأصول وفرض حظر سفر

وفي منتصب ديسمبر، أعلنت الخارجية البريطانية أن المملكة المتحدة بالتنسيق مع الولايات المتحدة، فرضت عقوبات على مجموعة جديدة من أشخاص مرتبطين بحركتي حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتين، ضمن إجراءات تهدف إلى عزلهما من خلال تجميد الأصول وفرض حظر سفر.

وقالت الخارجية البريطانية إن العقوبات تشمل 7 أشخاص آخرين لمواجهة التهديد المستمر الذي تشكله المنظمة الإرهابية، وقطع وصولها إلى التمويل وفرض قيود سفر جديدة على الأفراد المرتبطين بالجماعة لتعطيل عملياتها.

وأفادت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان بأن العقوبات التي تم إعلانها، تستهدف مسؤولين رئيسيين ينفِّذون برنامج حماس العنيف عبر تمثيل المجموعة في الخارج وإدارة شؤونها المالية.

وشنت حماس هجومًا في السابع من أكتوبر على إسرائيل أدى إلى مقتل 1200 شخص غالبيتهم مدنيون، لترد إسرائيل بحرب مدمرة على قطاع غزة أدت إلى مقتل نحو 20 ألف شخص غالبيتهم أطفال ونساء، وفق السلطات الصحية في غزة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق