أستاذ مناخ: المفاعلات النووية ليست آمنة بشكل كامل لإنتاج الطاقة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أستاذ مناخ: المفاعلات النووية ليست آمنة بشكل كامل لإنتاج الطاقة, اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 07:24 صباحاً

أكد الدكتور علي قطب أستاذ المناخ، أن كل الدول الأوروبية المصدرة للانبعاثات الكربونية لها سياساتها التي لا تقبل التغيير مهما عُقد من جلسات واتفاقيات وتوصيات، مثل السياسات المتعلقة بالحروب على سبيل المثال والتي تخلف كمية هائلة من الانبعاثات.

وأضاف قطب: "علينا إيجاد بدائل وإدخال التكنولوجيات الحديثة لتخفيف هذه الانبعاثات"، مشيرًا إلى أنه لا بدَّ أن يكون هناك تمويل جيد لمشروعات استثمارية محلية تخدم قطاع المناخ الأخضر.

Advertisements

وتابع أن من أهم البدائل الحديثة للطاقة هو مجمع بنبان للطاقة الشمسية وتم اختيار محافظة أسوان لإنشائه بسبب سطوع الشمس بها لأكثر من 16 ساعة.

وأشار الدكتور علي قطب إلى أن التغيرات المناخية تؤثر في الموارد الطبيعية، ولجأت عدد من الدول لبناء المفاعلات النووية لتوفير الطاقة لكن على جانب آخر فخطورتها تعتبر عالية وليست آمنة بشكل كامل.

 

مشروعات مهمة للحد من آثار التغيرات المناخية

وأوضح أستاذ المناخ أن مصر أقامت عدد كبير من المشروعات المهمة للحد من آثار التغيرات المناخية خاصة في قطاع النقل بعد إطلاق الأتوبيس الترددي والقطار السريع والمونوريل وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من السولار والبنزين، وهم ما ساهم في تقليل الانبعاثات الناتجة عن مصر.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق