اغتيال موسوي فتح باب جهنم، فيديو غريب لقنبلة مزروعة تحت طاولة نتنياهو تنفجر فجأة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اغتيال موسوي فتح باب جهنم، فيديو غريب لقنبلة مزروعة تحت طاولة نتنياهو تنفجر فجأة, اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 07:25 صباحاً

يبدو أن كرة اللهب تتسع بعد العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة، وجاء اغتيال رضى موسوي المستشار المهم في الحرس الثوري الإيراني، إثر غارة جوية إسرائيلية على أطراف العاصمة السورية دمشق، أمس الإثنين، الشرارة التي قد تشعلها.

 

وبالتزامن مع التهديدات التي أطلقها المسؤولين الإيرانيين بالرد على مقتل المسؤول  الكبير في الحرس الثوري، بثت وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية فيديو يحاكي اجتماعًا للحكومة الإسرائيلية المصغرة، حضره رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي ظهر جالسًا إلى طاولة يجاوره على ما يبدو قادة عسكريون.

Advertisements

بينما بدت قنبلة مزروعة تحت الطاولة حيث يجلس نتنياهو.

— وكالة مهر للأنباء (@mehrnewsarabic) https://twitter.com/mehrnewsarabic/status/1739387461397033457?ref_src=twsrc%5Etfw

فيما وضع عنوان أو شرح للفديو يفيد بأن "عزرائيل ينتظر نتنياهو بعد أن قتل رفيق قاسم سليماني في سوريا"، في تهديد غير مباشر أو بروباجندا للعب على أعصاب الإسرائيليين.


"ستدفع الثمن"

وكان السفير الإيراني في دمشق حسين أكبري أفاد أمس للتلفزيون الإيراني الرسمي أن موسوي الذي كان مدرجًا في السفارة بوصفه دبلوماسيًّا قُتل بصواريخ إسرائيلية بعد عودته إلى منزله قادمًا من العمل.

في حين اعتبر الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، أن اغتياله يظهر "ضعف إسرائيل". 

وقال "هذا العمل يدل على عجز النظام الصهيوني وضعفه في المنطقة، وسيدفع الثمن بكل تأكيد".

دوره شدد الحرس الثوري في بيان على أن إسرائيل ستدفع ثمن قتل موسوي، الذي كان يشغل رتبة عميد في الحرس.

كذلك، أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية ناصر كنعاني أن بلاده "تحتفظ بالحق في اتخاذ الإجراءات اللازمة للرد على هذا العمل في الوقت والمكان المناسبين".

وبدوره علق وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان على مقتل المستشار في الحرس الثوري الإيراني في سوريا رضي موسوي، قائلًا:  إنه يتعين على "تل أبيب" أن "تنتظر عدًّا تنازليًّا صعبًا".

وفي حسابه على منصة "إكس"، كتب حسين أمير عبد اللهيان تقدم حسين أمير عبد اللهيان بخالص التعازي لعائلة موسوي والشعبين الإيراني والسوري.

وأضاف: "لقد ناضل هذا الشهيد الكريم بشجاعة لسنوات عديدة إلى جانب الشهيد الحاج قاسم سليماني لضمان أمن إيران والمنطقة ضد الإرهابيين".

وتابع: "تل أبيب تنتظر عدًّا تنازليًّا صعبًا".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق