مقتل ضابط وجندي وإصابة 4، جيش الاحتلال يعلن ارتفاع حصيلة قتلاه إلى 491 عسكريا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مقتل ضابط وجندي وإصابة 4، جيش الاحتلال يعلن ارتفاع حصيلة قتلاه إلى 491 عسكريا, اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 07:25 صباحاً

الهجوم البري على غزة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء مقتل ضابط وجندي وإصابة 4 آخرين بجروح خطرة في معارك جنوب قطاع غزة، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 491 منذ الـ7 من أكتوبر. 

وأشار الجيش الإسرائيلي في بيانه إلى مقتل:

-   رقيب أول (احتياط) يوسف غيترز 25 عامًا، مقاتل مدرع في الكتيبة 7029، فرقة رام (179)، قتل في معركة جنوب قطاع غزة.


-   الرقيب (احتياط) إليشا جوناثان لوبر 24 عامًا، مقاتل من الكتيبة 8104 لواء رام (179)، قتل في معركة جنوب قطاع غزة.

وبهذا ترتفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي منذ انطلاق العملية البرية في قطاع غزة منذ الـ 27 من أكتوبر إلى 158 عسكريًّا.

ووفقًا لبيان الجيش الإسرائيلي بلغت حصيلة المصابين في صفوفه منذ 7 أكتوبر نحو 2023 جريحًا، فيما بلغ عدد الجرحى منذ انطلاق العملية البرية في غزة نحو 834.

ودخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ81 حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع، وسط اشتباكات عنيفة ومخاوف دولية من تفاقم الكارثة الإنسانية.

 

مشاهد مروعة لانتشال جنود إسرائيليين مصابين في غزة 

 أظهر مقطع فيديو نادر، مشاهد من كاميرا معلقة على خوذة جندي إسرائيلي خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة، سجلت عملية انتشال جنود إسرائيليين مصابين من ميدان القتال.

وتداولت مجموعات إسرائيلية على منصات التواصل الاجتماعي، مقطع الفيديو الذي يظهر الاشتباكات وانتشال مصابين إسرائيليين، وتسمع في الخلفية أصوات إطلاق نار وانفجارات.

Advertisements

خطط إسرائيل لتقليص حجم الحرب

أكد موقع "أكسيوس" أنه من المتوقع أن يصل وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر إلى واشنطن، اليوم الثلاثاء، لعقد اجتماعات في البيت الأبيض ووزارة الخارجية، حول خطط إسرائيل لتقليص حجم الحرب، والانتقال إلى عملية منخفضة الشدة في غزة.

 

ونقل الموقع عن مسؤول أمريكي كبير قوله، إن المحور الرئيسي للنقاش الذي سيقوم به ديرمر مع الأمريكيين، سيكون "كيفية إنهاء الحرب في غزة، والإطار الزمني لذلك".

ووفق مسؤول إسرائيلي، فإنه من المقرر أن يلتقي ديرمر بمستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، وأعضاء في الكونجرس.

 

مخزون الذخيرة الإسرائيلي

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أنه يتوقع أن يناقش ديرمر خطط إسرائيل للمرحلة منخفضة الحدة في الحرب، والتي يتوقع المسؤولون الإسرائيليون أن تبدأ بحلول نهاية يناير، وكيف ستتم إدارة الشؤون المدنية في غزة في المرحلة الانتقالية المقبلة.

وأوضح المسؤول أن ديرمر سيناقش أيضًا آراء وأفكار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فيما يتعلق بما سيحدث في غزة عندما تنتهي الحرب، بما في ذلك من سيتولى الحكم في القطاع.

كذلك يناقش ديرمر بحسب المسؤول الإسرائيلي "المخاوف بشأن مخزون الذخيرة الإسرائيلي، ومطالبة الولايات المتحدة بتسريع شحنات الأسلحة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق