المياه الوطنية وفوجي اليابانية توقعان مذكرة لتوطين تقنيات معالجة المياه بالمملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المياه الوطنية وفوجي اليابانية توقعان مذكرة لتوطين تقنيات معالجة المياه بالمملكة, اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 10:44 صباحاً

الرياض - مباشر: وقعت شركة المياه الوطنية، وشركة فوجي كلين اليابانية مذكره تفاهم تهدف إلى التعاون المشترك بين الطرفين في نقل وتوطين وتطوير تقنيات معالجة مياه الصرف الصحي التي تنتجها شركة فوجي.

وأوضحت المباه الوطنية، في بيان لها أن مذكره التفاهم تتضمن تسجيل تقنيات معالجة مياه الصرف الصحي التي تنتجها شركة فوجي كلين اليابانية في المملكة كمنتج عالمي لاستخدامه في معالجة الصرف الصحي بالمملكة ودول المنطقة.

وقع مذكرة التفاهم عن شركة المياه الوطنية منصور أبوثنين النائب التنفيذي لقطاع المشاريع والخدمات الفنية، فيما وقع عن شركة فوجي رئيسها التنفيذي مساشي جوتو.

وقال منصور أبوثنين النائب التنفيذي لقطاع المشاريع والخدمات الفنية بشركة المياه الوطنية: "تأتي مذكرة التفاهم في إطار جهود الشركة الرامية إلى توطين تقنيات معالجة الصرف الصحي، والشراكة والتعاون وفتح آفاق عمل مع جميع الجهات المحلية والعالمية في كل ما من شأنه تطوير ورفع كفاءة صناعة المياه".

وأضاف أن التقنية اليابانية الجديدة تتميز بسهولة التشغيل وانخفاض التكاليف، كما أنها لا تتطلب مساحات كبيرة إذ يمكن استخدامها في المناطق النائية والتجمعات السكانية المتفرقة وفق النهج اللامركزي، وستساهم في التوسع في نشر خدمات الصرف الصحي بالمملكة.

كما أنها تنتج مياه معالجة عالية الجودة تتيح فرص إعادة استخدامها بما يتماشى مع مستهدفات مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر الرامية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وتحقيق المعايير البيئية، وتبني التقنيات الحديثة التي تحقق معايير الاستدامة.

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

منتدى الاستثمار السعودي – الياباني يشهد توقيع 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم

هيئة الإحصاء: 104.3 مليار ريال قيمة الصادرات السعودية خلال أكتوبر 2023

الفالح: 600 مليار دولار استثمارات متوقعة بقطاع البتروكيماويات السعودي

أخبار ذات صلة

0 تعليق