ارتفاع يضرب أسعار الذهب، حركة المؤشر الرئيسى بالبورصة المصرية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع يضرب أسعار الذهب، حركة المؤشر الرئيسى بالبورصة المصرية, اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 11:34 صباحاً

مؤشر الذهب، رصدت “ فيتو ” اليوم الثلاثاء، حركة المؤشر العالمي أيضا بشكل لحظي، حيث استطاع الذهب تخطي مستوى 2000 دولار للأونصة، بعد قرار الفيدرالي الأخير بتثبيت أسعار الفائدة ليستقر عند 2,053.10 دولار للأوقية  الواحدة. 

اقرأ التالى: هبوط جديد في مؤشر الدولار الأمريكي، آخر تطورات حركة تداولات العملة الخضراء

 

 

9c3aa90701.jpg
مؤشر الذهب، فيتو 

 

 

وكان البنك المركزي المصري أعلن من خلال قرار لجنة السياسات النقدية، الخميس الإبقاء على سعر الفائدة كما هو دون أي تغيير، وهو الأمر الذى صاحبه ارتفاع أسعار الذهب امس الجمعة واليوم كذلك محليا بشكل ملحوظ بحركة التعاملات، كما أن البنك المركزي المصري أعلن من خلال قرار لجنة السياسات النقدية، الخميس الإبقاء على سعر الفائدة كما هو دون أي تغيير، وهو الأمر الذى صاحبه ارتفاع أسعار الذهب الجمعة محليًّا بشكل ملحوظ بحركة التعاملات. 

Advertisements

 

اقرأ التالي: 129 ألف عملية تداول بختام حركة تعاملات البورصة المصرية اليوم

 

999d186d4c.jpg
مؤشر الذهب، فيتو 

 

توقعات متزايدة بارتفاع مؤشرات الذهب

 الوضع الحالي لأسواق الذهب يلفت الانتباه إلى منطقة دعم مهمة، وهناك توقعات متزايدة بأن المستثمرين الباحثين عن القيمة سيتقاربون قريبًا حول المستوى 2100 دولار كنقطة دخول محتملة. 

وقد يؤدي احتمال عودة المتداولين إلى السوق في هذه المرحلة إلى ارتفاع نحو المستوى 2,053.10 دولار، رغم الانخفاض وكسر مستويات الـ 2000 دولار للأونصة عالميًّا فإن المؤشر صاعد الآن بشكل قوى، ومع ذلك، من المهم أن ندرك بأن هذا السوق قد تميز بتقلبات كبيرة في الأيام الأخيرة، وأثبت الأسبوع الماضي أنه يمثل تحديًا كبيرًا للمشاركين في سوق الذهب  . 

اقرأ التالي: حديث الساعة فى مصر، ماذا سيحدث فى اجتماع البنك المركزى المقبل، وإلى أين يتجه مؤشر الدولار الأمريكي عالميا

 

3b0a77fbd4.jpg
مؤشر الذهب، فيتو 

 

صعود مؤشر الذهب بحركة التداولات اليوم 

 وصعد مؤشر الذهب العالمي بحركة التداولات اللحظية، بالرغم من تسجيل المعدن الأصفر ثاني مكاسبه الشهرية على خلفية تثبيت بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة قريبًا ليجتاح قمم جديدة حيث سجل المؤشر العالمي 2,053.10  دولار للأونصة الواحدة. 

السعر الاسترشادي لـ جرام الذهب بموقع البورصة المصرية

وارتفعت أسعار الذهب محليا  كالتالي: بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 في السوق المحلي 3651 جنيها للشراء،  وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 في السوق المحلي حوالي 3150.

والسعر الاسترشادي لـ جرام الذهب هو معيار ومقياس لحركة تداولات الذهب يوميًّا بالأسواق، والمنشور على موقع البورصة المصرية وعلى حسب سعر الأوقية بالبورصات العالمية يمكن تحديد سعر الجرام.

وبحسب السعر المتاح على موقع البورصة المصرية، فإن السعر المتاح للشراء لعيار 24 يمكنك معرفته يوميًّا من خلال الموقع الرسمي للبورصة المصرية باستثناء يومي العطلات، الجمعة والسبت من هنـــــــــــا 

 

نصيحة خبراء سوق المال عن الاحتفاظ بالذهب 

 وينصح خبراء سوق المال والمحللين الفنيين بأهمية "الاحتفاظ بالذهب" كاستثمار على المديين المتوسط والطويل، وعدم التعامل معه بمبدأ "المضاربة" أو الرغبة في الحصول على مكسب سريع، لاسيما وأن الذهب من الاستثمارات التي تدر عائدا إلا عند بيعها، وحال الرغبة في الحصول على عوائد سريعة أو دورية، ثمة قنوات ووسائل استثمارية أخرى يمكن أن يلجأ إليها المستثمرون  .

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق