طرح وثيقة "ضوابط الأمن السيبراني لجهات القطاع الخاص" لإبداء الآراء حتى 31 يناير

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طرح وثيقة "ضوابط الأمن السيبراني لجهات القطاع الخاص" لإبداء الآراء حتى 31 يناير, اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 11:50 صباحاً

الرياض – مباشر: دعت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني العموم إلى تقديم مرئياتهم حول وثيقة "ضوابط الأمن السيبراني لجهات القطاع الخاص من غير ذات البنى التحتية الحساسة".

وحددت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني يوم الأربعاء الموافق 31 يناير/ كانون الثاني 2024م آخر موعد لتلقي المرئيات بشأنها.

وأوضحت الهيئة، بحسب بيان لها، أن ذلك يأتي انطلاقاً من أهداف الهيئة الاستراتيجية في تعزيز الأمن السيبراني، وفي إطار مهامها واختصاصاتها في وضع السياسات وآليات الحوكمة والأطر والمعايير والضوابط والإرشادات المتعلقة بالأمن السيبراني في المملكة، وتعميمها على الجهات ذات العلاقة ومتابعة الالتزام بها وتحديثها.

وبينت الهيئة، أن الهدف من الوثيقة؛ يتمثل في تعزيز الأمن السيبراني لدى الجهات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة في القطاع الخاص من غير ذات البنى التحتية الحساسة، والحد من مخاطر الأمن السيبراني الناشئة عن التهديدات الداخلية والخارجية، وحماية المعلومات والأصول التقنية لها، وتضمين أفضل الممارسات الرائدة في المجال.

وأكدت، أن الوثيقة المطروحة لمرئيات العموم، تضع الحد الأدنى من ضوابط الأمن السيبراني لجهات القطاع الخاص من غير ذات البنى التحتية الحساسة، وترتكز على ثلاثة مكونات رئيسية تتمحور حول "حوكمة الأمن السيبراني، وتعزيز الأمن السيبراني، والأمن السيبراني المتعلق بالأطراف الخارجية".

ولفتت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، إلى أن هذه الضوابط تم وضعها وتطويرها من خلال إجراء دراسة شاملة لمجموعة من الإرشادات والضوابط الدولية المتعلقة بالأمن السيبراني، وتحليل ما تم رصده من مخاطر وتهديدات سيبرانية مرتبطة بها.

وحثت الهيئة، كافة الجهات ذات العلاقة والعموم، لإبداء الملاحظات والمرئيات حول وثيقة "ضوابط الأمن السيبراني لجهات القطاع الخاص من غير ذات البنى التحتية الحساسة" قبل نهاية يوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024م، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية الموحدة لاستطلاع آراء العموم "استطلاع" أو عبر البريد الإلكتروني، كما يمكن الحصول على نسخة من الوثيقة وتقديم الملاحظات بشأنها من خلال صفحة مرئيات العموم.

 الصورة

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

منتدى الاستثمار السعودي – الياباني يشهد توقيع 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم

حصاد 2023.. السعودية تتوسع بصناعة السيارات وتصل الفضاء وتفوز بـ"إكسبو"

بدءا من فبراير.. السعودية تطلق خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية

إنفوجرافيك.. دعم "حساب المواطن" للسعوديين في 6 سنوات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق