على مساحة 600 فدان، المنطقة اللوجستية أحد أهم محاور تطوير ميناء الإسكندرية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
على مساحة 600 فدان، المنطقة اللوجستية أحد أهم محاور تطوير ميناء الإسكندرية, اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 12:17 مساءً

تسعى وزارة النقل إلى تحقيق استفادة كبيرة من المواني البحرية المصرية من خلال تنفيذ العديد من المشروعات التنموية من أجل  تطوير الموانئ والتوسع في تقديم الخدمات اللوجستية بها، مشروع المنطقة اللوجستية بميناء الإسكندرية أحد أهم محاور تطوير ورفع كفاءة ميناء الإسكندرية لزيادة حجم  التبادل التجاري بالبحر المتوسط.

تبلغ مساحة المنطقة اللوجستية الثانية  بميناء الإسكندرية حوالى 600 فدان جنوب الميناء ويشكل امتداد للمنطقة اللوجيستية الاولى التى تم ضمها بالفعل للميناء والواقعة على مساحة 273,7 فدان.

Advertisements

وزارة النقل نشرت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تصوريًا جويا رصدت في دور المنطقة اللوجستية بميناء الإسكندرية 

أهداف مشروع المنطقة اللوجستية بميناء الإسكندرية 

يستهدف مشروع المنطقة اللوجستية بميناء الإسكندرية إلى تحقيق مجموعة الاهداف أهمها.

- تعظيم الطاقات الإستيعابية للتداول والمساحات التخزينية لميناء الإسكندرية.

- تنشيط النقل النهري عبر ميناء الإسكندرية.

- تعظيم إمكانيات النقل بالسكة الحديد من خلال الربط بخطوط السكة الحديد المتواجدة حاليا بميناء الإسكندرية. 

- تعزيز الوضع الإقتصادي والأهمية اللوجستية لمحافظة الإسكندرية على المستويين الوطني والدولي من خلال مشروعات القيمة المضافة المزمع تنفيذها في إطار المشرو ع.

 - تخفيف العبء المروري عن الميناء والمحافظة ونقلها إلى الظهير اللوجيستي المتصل مباشرة بالمحور الساحلي.

وزير النقل: المنطقة اللوجستية بمنياء الإسكندرية ستشهد  العديد من صناعات النقل البحري 

الفريق كامل الوزيروزير النقل أكد في تصريحات صحفية سابقة على أن هذه المنطقة اللوجيستية  ستشهد العديد من الصناعات والمجالات المرتبطة بالنقل البحري والصناعات المكملة وصناعات القيمة المضافة والتي يأتي على رأسها صناعة الحاويات وهي من الصناعات الجديدة المخطط إدخالها إلى مصر.

وأشار إلى أن المنطقة ستشهد النشاط الأول المتمثل في  أعمال التخزين الاستيراد والتصدير والإيداع الجمركي وإعادة التصدير وهي أبسط الأنشطة وكذلك ستشهد النشاط الثاني المتمثل في التعبئة والتغليف والتصنيع البسيط للمنتجات الزراعية والصناعات التحويلية الصغيرة والبسيطة وكذلك الصناعات البسيطة القائمة علي بعض الزيوت الواردة في عبوات وخزانات كبيرة وكافة صناعات القيمة المضافة التي تساهم في تحسين المنتج سواء الوارد أو الصادر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق