تفاصيل القبض على معاون تنفيذ أحكام.. تزوير المحررات الرسمية والاستيلاء على أموال «أبرز التهم».. والمحكمة تعاقبه بالسجن 15 عاما

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل القبض على معاون تنفيذ أحكام.. تزوير المحررات الرسمية والاستيلاء على أموال «أبرز التهم».. والمحكمة تعاقبه بالسجن 15 عاما, اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 05:29 مساءً

ألقت أجهزة الأمن القبض على «مُحضر محكمة» بتهمة التزوير والاختلاس مقابل الاستيلاء على أموال، حيث استغل المتهم ما يقع تحته من أوراق رسمية في القضايا بتزويرها لصالح بعض أطراف القضايا مقابل الحصول على أموال منهم. 

الاتهامات الموجهة للمتهمين 

وجهت النيابة إلى المتهم اختلاس أوراق وتزوير بيانات مغايرة للحقيقة من «صحائف إنذارات عرض، وأوراق تنفيذ، وأوراق مطالبات» حال كونه من الأمناء على الودائع التي وجدت في حيازته بسبب وظيفته العمومية والمودعة لدى جهة عمله.  

Advertisements

اختلاس أموال وأوراق تنفيذ 

فكر المتهمون «ع»، 59 سنة، معاون تنفيذ بـ محكمة جنوب القاهرة، و«ح»، 50 سنة، محضر بمحكمة البساتين بدائرة قسم البساتين بمحافظة القاهرة، بصفته موظفا عاما «محضر بقلم محضرين التنفيذ بمحكمة البساتين» باختلاس أموال وأوراق «صحائف إنذارات عرض، وأوراق تنفيذ، وأوراق مطالبات، والمبالغ محلها» حال كونه من الأمناء على الودائع التي وجدت في حيازته بسبب وظيفته العمومية والمودعة لدى جهة عمله والمسلمة إليه بسبب وظيفته لإعلان المعلن إليهم بها، فاحتسبها والمبالغ محلها لنفسه بنية تملكها وإضاعتها على من له الحق بها.

استعمل المحررات المزورة وقدمها إلى جهة عمله لإخفاء ما اختلسه

وكشفت التحقيقات مع المتهمين أن تلك الجريمة ارتبطت بجريمتي التزوير في محرر رسمي واستعماله فيما زور من أجله ارتباطًا لا يقبل التجزئة، ذلك أنه فى ذات الزمان والمكان ارتكب تزويرًا فى «دفاتر قيد ورود إنذارات العرض بقلم محضري التنفيذ بمحكمة البساتين»، وكان ذلك أثناء تأدية وظيفته بتلك الجهة بأن أثبت بها بيانات مغايرة للحقيقة وهي إعادته للأوراق والمبالغ المختلسة واستعمل المحررات المزورة بأن احتج بما دون بها مع علمه بتزويرها وقدمها إلى جهة عمله لإخفاء ما اختلسه.

 تزوير "دفاتر قيد ورود إنذارات العرض بقلم محضري التنفيذ بمحكمة البساتين"

وأكدت التحقيقات قيام المتهم الثاني بصفته موظف عام «محضر بقلم محضرين التنفيذ بمحكمة البساتين» بارتكاب تزوير في محررات رسمية هي «دفاتر قيد ورود إنذارات العرض بقلم محضري التنفيذ بمحكمة البساتين» حال كونه المختص بتحريرها بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بأن أثبت بها زورًا بيانات مغايرة للحقيقة، وهي إعادة المتهم الأول للأوراق والمبالغ المختلسة، واشترك مع المتهم الأول بطريقي الاتفاق والمساعدة فى ارتكاب الجريمة محل الاتهام الأول بأن اتفق معه على ارتكابها وساعده بما ارتكبه من جرم محل الاتهام السابق، فتمت الجريمة بناءً على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

إحالة المتهمين والمحكمة تعاقبهم بالحبس   

وتم إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات للفصل في القضية ومعاقبتهم وأصدرت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المشدد 15 عاما لمعاون تنفيذ بـ محكمة جنوب القاهرة، وعزله من وظيفته، وإلزامه برد مليون و596 ألفا و35 جنيها، وتغريمه مبلغا مساويا له، لاختلاس أموال وأوراق المطالبات وأوراق التنفيذ.. كما قضت المحكمة بالسجن المشدد 3 سنوات لمحضر المحكمة شريكه، ومصادرة المستندات المزورة المضبوطة، وألزمت المتهمين بالمصاريف الجنائية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق