أوكرانيا تعتزم استخدام مقاتلات إف-16 في حربها ضد روسيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أوكرانيا تعتزم استخدام مقاتلات إف-16 في حربها ضد روسيا, اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 05:30 مساءً

أعلنت السلطات الأوكرانية ، اليوم الأربعاء، استعدادها لتعزيز دفاعاتها الجوية واستخدام مقاتلات جديدة كـ إف 16 بجانب مقاتلات “ميج” و"سوخوي" القديمة والتي تعود للحقبة السوفيتية.

 وتعتزم أوكرانيا تعزيز مقاتلاتها الجوية بشكل كبير مما يتوافق مع التحديثات الجديدة والتي تمكنها من تغيير قواعد اللعبة الخاصة بحربها مع روسيا.

 أوكرانيا تعزز دفاعاتها

وبحسب  موقع "نيوزويك"  كانت أوكرانيا تعتمد اعتمادا كليا على مقاتلات من طراز "ميج" و"سوخوي" التي تعود للحقبة السوفيتية، لكنها الأن تعتزم تغيير مسار الحرب بأحدث الأسلحة.

ودفع ذلك وزارة الدفاع الأوكرانية للتأكيد عبر منصتها على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" أن الطيارين الذين سوف يقودون الطائرات الأمريكية "إف-16" في كييف، كانوا قد أتموا برنامج التدريب الرئيسي عليها في المملكة المتحدة، وانتقلوا للتدرب عمليًّا على الطائرات في الدنمارك، معبرة عن شكرها وامتنانها لوزارة الدفاع البريطانية لتقديم الدعم لأوكرانيا.

Advertisements

وأشارت الوزارة نقلا عن وزير الدفاع الأوكراني، رستم أوميروف، قوله: إن:" التطوير كان مساهمة هامة للغاية من التحالف الدولي لقدرات القوات الجوية الأوكرانية، وأن التدريب كان حيويًّا لتزويد الطيارين الأوكرانيين بالمهارات التي يحتاجونها في الحرب ضد روسيا".

وأوضحت وزارة الدفاع البريطانية أن "مقاتلة "إف-16" ستكون جوهر القوات الجوية الأوكرانية في المستقبل"، مشددة على أنه يتم تدريب الطيارين الأوكرانيين على تلك المقاتلات في الدنمارك، على أيدي مختصين وفي مركز مختص في رومانيا، وفي ولاية أريزونا.

 كيفية التدريب والدول المتعاونة مع كييف 

وأضاف أنه كانت هناك شكوك حول احتمالية حصول أوكرانيا على تلك المقاتلات، إلى أن وافق الرئيس الأمريكي جو بايدن في شهر مايو الماضي على السماح لحلفاء الناتو بتوفير تلك المقاتلات بعد مقاومة الطلبات المتكررة من الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي.

ووافقت هولندا والدنمارك والنرويج وبلجيكا حتى الآن على إرسال مقاتلات "إف-16" إلى أوكرانيا، ومن المقرر أن ترسل هولندا إلى كييف شحنة أولية مكونة من 18 طائرة من أصل 42 طائرة.

جدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان أصر على أن طائرات "إف-16" لن تحسن وضع أوكرانيا في الحرب، قائلًا خلال المنتدى الاقتصادي الشرقي في سبتمبر، إن شراء الطائرات "ببساطة سوف يطيل أمد الصراع،" وفق "نيوزويك".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق