نيويورك تايمز ترفع دعوى قضائية على "مايكرسوفت" و"أوبن إيه أي"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نيويورك تايمز ترفع دعوى قضائية على "مايكرسوفت" و"أوبن إيه أي", اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 05:51 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- رفعت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم الأربعاء، دعوى قضائية ضد "مايكروسوفت" و"أوبن إيه أي"، الشركة المطورة لبرنامج الدردشة الآلي الشهير "تشات جي بي تي"، متهمة الشركتين بانتهاك حقوق الطبع والنشر وإساءة استخدام الملكية الفكرية للصحيفة.

وأوضحت "سي إن بي سي" أنه في الدعوى القضائية التي رفعتها الصحيفة اتهمت مايكروسوفت و"أوبن إيه أي" بإنشاء نموذج عمل يعتمد على انتهاك حقوق الطبع والنشر، مشيرة إلى أن أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركتين تم استخدامها لإنشاء نسخ متعددة من الملكية الفكرية لصحيفة نيويورك تايمز، وفي كثير من الحالات تحتفظ بأجزاء كبيرة من التعبير المحمي بحقوق الطبع والنشر الموجود في تلك الأعمال.

وكانت قد أعلنت "نيويورك تايمز" في أغسطس/آب الماضي أنها تدرس رفع دعوى قضائية مع حرص الصحيفة على حماية جميع حقوق الملكية الفكرية التي تأتي مع إعداد التقارير الصحفية للقصص الإخبارية.

وجدير بالذكر أن هناك قوانين ضد قضايا حقوق النشر عندما يتعلق الأمر بأدوات الذكاء الاصطناعي، حيث أنه إذا انتهى الأمر بالقضية في المحكمة ووُجدت الشركات مذنبة بانتهاك حقوق الطبع والنشر، فإن القانون يقترح بالفعل إزالة جميع المقالات.

 

وكانت قد حاولت "أوبن إيه أي" تهدئة مخاوف ناشري الأخبار، ففي ديسمبر/كانون الأول، أعلنت عن شراكة مع "أكسل سبرنجر" – الرائدة في مجال النشر الإعلامي والشركة الأم لـ "بيزنس إنسايدر" و"بوليتيكو"– بهدف  ترخيص محتواها لشركة "أوبن إيه أي" مقابل رسوم. ولكن لم يتم الإفصاح عن الشروط المالية للصفقة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الذكاء الاصطناعي ينقذ الاقتصاد الأمريكي في 2023

أرباح "إنفيديا" تتجاوز التوقعات وسط استمرار طفرة الذكاء الاصطناعي

2023 نقطة تحول للبيتكوين..من توقعات بالانهيار لاستثمار رابح للمؤسسات العالمية

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق