دراسة تكشف خطورة التأخير في الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دراسة تكشف خطورة التأخير في الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية, اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 07:29 مساءً

كشفت دراسة حديثة نشرتها إحدى المجلات العلمية المختصة بمجال البيئة أنه كلّما طال وقت الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية، تعاظم خطر استمرار الاحتباس الحراري العالمي لعقود أو آلاف السنين بعد وقف الانبعاثات.

وأوضحت الدراسة أن المحيطات ستستمر في امتصاص بعض ثاني أكسيد الكربون الإضافي، لكنها غير كافية على امتصاص الكمية كلها، مما يؤكد الحاجة إلى إصدار كميات أقل من ثاني أكسيد الكربون للحدّ من ارتفاع حرارة الكوكب والحفاظ على 1.5 درجة مئوية في متناول اليد.

Advertisements

وأوصت الدراسة بالاستمرار في إزالة الكربون وخفض كميته المنتجة حتى بعد الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية.

الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغيُّر المناخ

جدير بالذكر أنه قد أشارت تقديرات الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغيُّر المناخ إلى إمكانية خفض الانبعاثات بمقدار الثلث تقريبًا في 2030 لقاء تحديد سعر 20 دولارًا لكل طن من الكربون، فيما تقدّر النماذج الاقتصادية أن هذا التخفيض سيكلّف 50 دولارًا للطن الواحد. 

ويرجع الاختلاف في التقديرات إلى افتراض الهيئة الدولية أن هناك عددًا من أنشطة التخفيف «غير المكلفة» يمكن تنفيذها، في حين تفترض النماذج الاقتصادية أن كل أنشطة التخفيف لها تكلفة، ومن المتوقع أن تكون انبعاثات الكربون العالمية ذات الصلة بالطاقة قد تجاوزت 40 مليار طن في سنة 2023 وحدها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق