التموين: اختيار 50 ورشة ذهب للحصول على قرض البنك الزراعي المصري

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التموين: اختيار 50 ورشة ذهب للحصول على قرض البنك الزراعي المصري, اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 07:29 مساءً

عقدت مصلحة  دمغ المصوغات والموازين، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، اجتماعها الثاني اليوم الأربعاء مع أصحاب ورش الذهب والفضة في منطقة الجمالية بالقاهرة، كجزء من سلسلة الاجتماعات المخصصة بموجب البروتوكول الذي تم توقيعه في منتصف ديسمبر مع البنك الزراعي المصري، بهدف تمويل 250 ورشة، منها 50 ورشة في المرحلة الأولى.

عقد الاجتماع في مقر مصلحة دمغ المصوغات والموازين بمنطقة الجمالية في القاهرة بحضور  اللواء  أحمد سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين.

Advertisements

 

250 ورشة ذهب

وأفاد أحمد كمال، معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام، بأن منطقة الجمالية تضم حوالي 250 ورشة للذهب والفضة، وسيتم اختيار 50 ورشة تستوفي شروط التمويل.

مشروع ورشتي التابع لوزارة التموين 

وأضاف كمال أن مشروع ورشتي يمثل قيمة مضافة لورش الذهب والفضة للحفاظ على تلك المهنة وعدم تسريب العاملين بها إضافة إلي تطوير المنتجات التي يتم تصنيعها بتلك الورش.

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا بعرض منتجات المشغولات الذهبية التي يتم إنتاجها من قبل الورش الصغيرة والمتوسطة في معرض نيبو القادم والمعارض المتخصصة.

دعم ورش الذهب الصغيرة 

في سياق متصل، أكد اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، أن الهدف الرئيسي من المشروع هو دعم الورش الصغيرة والمتوسطة، وتوفير المعدات والمستلزمات اللازمة لها لتحسين مستوى الإنتاج وتوفير فرص العمل.

يشير سليمان إلى أن ذلك سيسهم في تنشيط السوق المحلية لمشغولات الذهب والفضة، وزيادة فرص التصدير، مما يُمكن هذه الورش من المنافسة بفعالية في الأسواق المحلية والعالمية.

وأضاف سليمان أن معرض الذهب نيبو في دورته القادمة 2024 سيكون به مكان مخصص لدعم مشروع ورشتي، ومن المستهدف تمويل 250 ورشة على مستوى الجمهورية، حيث يتم تقديم 50 ورشة في كل مرحلة من خلال 5 مراحل.

وأشار سليمان إلى أن الاجتماع الثالث مع أصحاب الورش المنتجة للذهب والفضة في الجمالية سيُعقد الأسبوع المقبل، بهدف تعريفهم بفوائد المشروع المقدم لهم.

بينما قال عاطف شمعون مدير إدارة الشئون القانونية بمصلحة دمغ المصوغات والموازين أنه يتم التأكد من كافة المستندات المطلوبة والتي تم تقديمها من قبل أصحاب ورش الذهب والفضة الراغبين في الحصول على القرض المالي من البنك الزراعي المصري طبقا للبروتوكول الموقع مع المصلحة.

 

من جهتها، قالت المهندسة مها عبد الحميد مديرة إدارة التفتيش الفني بمصلحة دمغ المصوغات والموازين، أن الأوراق والمستندات المطلوب تقديمها من أصحاب الورش للاستفادة من الحصول على التمويل المالي من البنك الزراعي المصري هي بطاقة ضريبية، وسجل تجاري، ورخصة صناعة المصوغات وفيش وتشبيه.

 

وأضافت عبد الحميد أنه يتم التواصل المستمر مع أصحاب الورش للحصول على القرض المالي بما يساهم تنشيط جودة عالية تضاهي المنتجات العالمية.

 

وتبلغ قيمة القرض المقدم من البنك الزراعي المصري مليون جنيه كحد أقصى لكل ورشة من الورش بنسبة فائدة متناقصة ٥٪ تسدد على عامين أو ٣ أعوام. 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق