متى تنخفض أسعار السكر بشكل ملحوظ؟ الحكومة تجيب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
متى تنخفض أسعار السكر بشكل ملحوظ؟ الحكومة تجيب, اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 07:31 مساءً

أسعار السكر، قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث بإسم مجلس الوزراء: إنه من المتوقع حدوث انخفاض تدريجي وملحوظ في أسعار السكر خلال الفترة المقبلة، خاصة مع بدء دخول محصول قصب السكر في يناير المقبل.

 

ضخ كميات كبيرة من السكر في الأسواق

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد": أن وزارة التموين ضخت خلال الفترة الأخيرة 245 ألف طن سكر منذ 29 نوفمبر الماضي، وهو الأمر الذي ساهم في حل الأزمة.

Advertisements

 

ضبط أسعار السلع 

ولفت إلي أن الحكومة تتابع يوميا بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية الأسواق من أجل ضبط أسعار السلع.

 

ومن ناحية أخرى قال أحمد كمال  معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة إن مخازن شركتي الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بدأت في صرف استعاضات السلع لما يقارب من 40 ألف منفذ تمويني متنوع ما بين بدال تمويني ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية.


صرف السلع التموينية

وأشار إلى أن مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تصرف لمنافذ التموين ٣٠ سلعة متنوعة ما بين السكر والزيت والدقيق والمكرونة والشاي وغيرها من السلع الاخرى.

 

سعر كيلو السكر على بطاقات التموين

وأضاف أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون وزير التموين أن كيلو السكر يصرف على البطاقات بسعر  12.60 جنيه، وزجاجة الزيت عبوة 800 جم بـ 30 جنيها، مؤكدا أن لكل مواطن على بطاقة الدعم (1) كيلو سكر وزجاجة زيت بحد أقصى 6 كيلو سكر مدعم و4 زجاجات زيت ايضا.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة استمرار صرف 2 كيلو سكر حر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيها للكيلو و(1) كيلو سكر للبطاقة التى تشتمل علي ٣ أفراد فأقل.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة ان مديريات التموين  تتابع يوميًا صرف السلع وصرف الاستعاضات الخاصة بمنافذ الصرف لضمان وصول السلع إلى المواطنين ووصول الدعم الى مستحقيه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق