بعد موافقة الحكومة، استثمارات كبيرة على أبواب المنطقة الاقتصادية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد موافقة الحكومة، استثمارات كبيرة على أبواب المنطقة الاقتصادية, اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 09:15 مساءً

تستعد المنطقة الاقتصادية للتطبيق الفعلي لقرار الحكومة بالسماح بإنشاء منطقة حرة داخل حرم المنطقة الاقتصادية بما يساهم في إحداث رواج استثماري واقتصادي كبير داخل المنطقة. 

وقالت مصادر: إن القرار سيكون له آثار اقتصادية كبيرة على المستوى القريب والبعيد. 

 

وتشمل الآثار التي تستهدفها المنطقة الاقتصادية من القرار عدد من المحاور 

 

الأول: منها هو بدء صناعة التجميع وإعادة التصدير داخل المنطقة الحرة. 

الثاني: التوسع في تجارة الترانزيت، على أن يتم تفريغ السفن الكبيرة وإعادة تغليف المنتجات بالأيدي المصرية وإعادة تصديرها للخارج مرة أخرى بنظام التجزئة. 

Advertisements

الثالث: توفير فرص عمل إضافية للشباب بهذه المشروعات التي تستوعب أعدادا كبيرة من الشباب. 

الرابع: إقبال استثماري كبير على المنطقة الاقتصادية بسبب رغبة الشركات في الاستثمار في هذا النوع من التجارة. 

وتتميز المنطقة الاقتصادية عن قربها من قناة السويس والمواني الرئيسية ومحطات الحاويات العالمية الأمر الذي يفتح الباب أمام نمو كبير في صناعة الترنزيت في مصر خلال الفترة القادمة بعد الموافقة على إنشاء منطقة حرة داخل المنطقة الاقتصادية. 

وكان  مجلس الوزراء قد وافق على إنشاء مشروع داخل حدود المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بنظام المناطق الحرة الخاصة، ويقام المشروع الجديد تحت اسم شركة (البحر الأحمر لمحطات الحاويات)، ش.م.م للعمل بنظام المناطق الحرة الخاصة في ميناء العين السخنة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك على مساحة إجمالية مقدارها ۷۲۰ ألف م2.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق