السفير الروسي فى مصر: نرحب بشركائنا المصريين في بريكس بداية من يناير

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السفير الروسي فى مصر: نرحب بشركائنا المصريين في بريكس بداية من يناير, اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 09:15 مساءً

قال السفير الروسي بالقاهرة جيورجي بوريسينكو، اليوم الأربعاء، في رسالة وجهها للمواطنين الروس والمصريين بمناسبة الاحتفال بالعام الميلادي الجديد 2024.

رسالة سفير روسيا فى مصر 

 

وقال سفير روسيا بالقاهرة في رسالته: "أيها المواطنون الروس ممن يعيشون في مصر والأصدقاء المصريون، إن عام 2023 على وشك الانتهاء، ولقد مر العديد من الأحداث في العام الماضي، بما في ذلك مأساة قطاع غزة التي أظهرت للدول العربية الوجه الحقيقي للولايات المتحدة وغيرها من الدول الأعضاء في الناتو الذين لم يكتفوا بالنظر بلا مبالاة إلى مقتل عشرات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين بسبب قصفهم بالقنابل والقذائف، بل هم شجعوا ودعموا تدميرهم".

Advertisements

واضاف السفيروالروسي بالقاهرة: "لقد تبين أن أولئك الذين علموا بزعمهم العالم أجمع كيفية احترام حقوق الإنسان، يحرمون اليوم النساء والأطفال الفلسطينيين من حقهم الأساسي في الحياة. إن نفاق الغرب، الذي كان ينظر منذ أيام الاستعمار إلى سكان المناطق الأخرى كمواطنين من الدرجة الثانية، قد انكشف مرة أخرى في المذبحة الدموية التي ارتكبت بموافقة الديمقراطيين الأمريكيين".

بوريسنكي ينتقد ما يحدث فى غزة

واستكمل بوريسنكي قائلا: "على هذه الخلفية، أصبح واضحا للكثيرين ما الذي تقاتل روسيا من أجله اليوم، ألا وهو معارضة حلف الناتو بأكمله، فهي لا تدافع عن أراضيها  الروسية  بل ضد الغزاة ذوي الإيديولوجية النازية التي ولدها الغرب فحسب، بل إنها تدافع أيضًا عن مصالح غالبية البشرية، التي جلبت لها الهيمنة الغربية التي دامت قرونًا من الزمن خسائر لا حصر لها ولا عد لا يزال أمامنا صراع طويل وصعب، ولكننا نؤمن بانتصار العدالة ونعول على دعم ذوي التفكير المماثل، بما في ذلك في مصر".

وأكد أن "بلدينا واصلا  في العام الماضي تعزيز العلاقات الودية التقليدية، وتوسيع رقعة التعاون الاقتصادي، وزيادة تنسيق الإجراءات على الساحة الدولية. إن الشراكة الروسية المصرية القائمة على التعاطف الطويل الأمد بين الشعبين أصبحت أعمق وباتت لها آفاق واسعة".

وأشار أن  العام المقبل، عام 2024، لن يكون سهلا  ولكن وسط الصعوبات والمخاوف التي لا نزال نواجهها، أتمنى للجميع الصحة والسلامة، كما يسعدنا جدا أن نرحب بشركائنا المصريين كجزء من مجموعة البريكس بداية من الأول من يناير.

 

 وأشاد بالصداقة والتعاون بين روسيا ومصر، باعتبارهما قوتين تتمتعان بإمكانيات كبيرة، تشكل ضمانة مهمة للتغلب على المعاناة بنجاح وضمان الاستقرار ليس فقط في الشرق الأوسط، بل في جميع أنحاء العالم، كما هنأ الشعبين بحرارة بالعام الجديد مختتمت حديثه بجملةكل سنة وانتم بالصحة والسلامة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق