توصيات مؤتمر السياحة جامعة الفيوم، تدريس الإرشاد بالإنجليزية أبرزها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توصيات مؤتمر السياحة جامعة الفيوم، تدريس الإرشاد بالإنجليزية أبرزها, اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 11:42 مساءً

أوصى المؤتمر العلمي السنوي لقسم الإرشاد السياحي بكلية الآثار جامعة الفيوم، بضرورة عقد  بروتوكول تعاون مع وزارة الآثار وجامعة الفيوم، لتدريب الطلاب بقسم الارشاد السياحى، لتحقيق أقصي استفادة علمية وعملية الطلاب

 

 كما أوصى المؤتمر بضرورة تدريس مواد الإرشاد السياحى باللغة الانجليزية.

وكان قسم الارشاد السياحى بكلية السياحة والفنادق فى جامعة الفيوم، نظم  المؤتمر العلمى الثالث للقسم اليوم الأربعاء بقاعة المؤتمرات بالكلية.

Advertisements

وقال الدكتور وليد شيخ العرب، رئيس المؤتمر، إن المؤتمر الدكتور عادل عكاشة رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر الوسطى ومحمد ابراهيم جاد مرشد سياحى والدكتور وحيد عمران خبير الارشاد السياحى.

ورأس جلسات المؤتمر الدكتورة عائشة التهامى والدكتورة رباب صالح والدكتورة ميرفت عبد الهادى.

رحلة عبر مواقع الفيوم الاثرية

وقد ألقى الدكتور  رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر الوسطى، محاضرة بعنوان "رحلة عبر مواقع الفيوم الأثرية فى ضوء الاكتشافات الحديثة" تناول خلالها اهم المواقع الاثرية فى الفيوم والحقب التاريخية التى شهدتها المحافظة، والقى الضوء على ما تتمتع به الفيوم من مواقع أثرية خاصة أهرامات اللاهون وهوارة وسيلا والاكتشافات الأثرية الحديثة بالمنطقة وأهمها معبد تم اكتشافه فى منطقة سيلا الأثرية. وشرح بالتفصيل حضارة الفيوم التى كانت حول ثلاثة روافد للرى الاساسية فى المحافظة.

شخصية المرشد السياحي

وكانت محاضرة المرشد السياحي ضيف المؤتمر عن "شخصية المرشد السياحى ومدى تأثيرها على مستقبله المهنى  “تناول خلالها ما يجب أن يتمتع به المرشد السياحى من إجادة اللغة التى يتخصص فيها بالإضافة إلى الاطلاع والثقافة الواسعة وأن يكون ملما بالمعلومات الأساسية عن الدولة التى ينتمى اليها السياح الذين يرافقهم وأهمية التدريب لطلاب الارشاد السياحى وأعلن عن استعداده لتدريب 10 طلاب من القسم سنويا بالإضافة إلى تخصيص يوم لزيارة أهرامات الجيزة”.

تنوع التراث الحضاري في مصر

وتناول خبير الإرشاد السياحي ضيف المؤتمر فى محاضرته "تنوع التراث الحضارى فى مصر ومدى استغلاله سياحيا " وأكد فيها أن مصر لم تسجل سوى 7 مواقع تراثية فى اليونسكو فقط وهو رقم ضئيل وأشار فيها إلى أن هناك أنماطا سياحية مختلفة لم تستفد منها مصر سياحيا من بينها رحلة العائلة المقدسة كنمط هام من السياحة الدينية وسياحة القصور وسياحة الحرف اليدوية وسياحة اليخوت والسياحة الجيولوجية  وأن هذه الأنواع من السياحة من الممكن أن تجذب ملايين من السياح.

خدمات فيتو

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق