الأهلي يكتب تاريخا جديدا في النسخة 19 بمونديال الأندية.. إغلاق ملف رحيل كولر بالشمع الأحمر.. وفرمان الخطيب يحصن السويسري

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأهلي يكتب تاريخا جديدا في النسخة 19 بمونديال الأندية.. إغلاق ملف رحيل كولر بالشمع الأحمر.. وفرمان الخطيب يحصن السويسري, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 04:26 صباحاً

أغلق مسئولو النادي الأهلى ملف رحيل مارسيل كولر المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بعد العروض القوية التى قدمها الفريق تحت قيادته فى منافسات كأس العالم للأندية المقامة حاليا فى السعودية.

وعلمت فيتو أن محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، أصدر فرمانا بعدم الحديث عن ملف رحيل كولر تماما حتى نهاية الموسم الحالى، حتى حال اهتزاز النتائج خلال الفترة المقبلة من أجل تدعيم المدرب السويسرى فى مسيرته مع الفريق.

Advertisements

ويبقى يوم الخامس عشر من ديسمبر 2023 أحد التواريخ الخالدة فى ذاكرة جماهير النادى الأهلى، بعد الفوز التاريخى الذى حققه فريقها على فريق اتحاد جدة السعودى المتخم بالنجوم العالميين فى ربع نهائى النسخة التاسعة عشرة من بطولة كأس العالم للأندية.

الفرحة الكبيرة لجماهير النادى الأهلى بالفوز على عميد الأندية السعودية، تأتى من فراغ، لا سيما أن هناك الكثير من الأجواء على مختلف الأصعدة سبقت هذه الموقعة، التى وصفها الكثيرون من المتابعين بأنها تمثل قمة الكرة العربية، كما وصفها البعض الآخر بأنها تعد بمنزلة نهائى مبكر للنسخة الحالية من المونديال، خاصة أن الفريق السعودى دخلها بتشكيلة تعج بالكثير من نجوم الكرة العالمية الذين استقدمتهم إدارة اتحاد جدة قبل بداية الموسم الحالى فى الدورى السعودى.

مباراة الأهلى أمام اتحاد جدة حظيت باهتمام إعلامي كبير، نظرا لشعبية الفريقين فى الوطن العربى، كما أن وجود لاعبين كبار بحجم الفرنسى كريم بنزيما أحد أفضل المهاجمين فى العالم والبرازيلى رومارينيو والفرنسى نوجولو كانتى، والبرازيلى فابينيو، والجزائرى عبد الرزاق حمدالله وغيرهم من اللاعبين المحترفين، أكسب المباراة مزيدا من الزخم الإعلامي والجماهيرى وجعل جماهير الفريق السعودى، تنعم بثقة مفرطة فى تحقيق فوز مريح على بطل مصر وكبير القارة الأفريقية النادى الأهلى.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعى قبل مباراة الأهلى واتحاد جدة السعودى، مباراة ساخنة بين جماهير بطل القرن الأفريقى والجماهير السعودية بمختلف انتماءاتها، فى ظل الحساسية المفرطة التى دائمًا تحيط بأى مباريات تجمع الكرة المصرية فى مواجهة نظيرتها السعودية سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

لم تكن جماهير النادى الأهلى فى أفضل حال قبل سفر فريقهم إلى السعودية للمشاركة فى المونديال، بل سيطرت عليهم حالة كبيرة من القلق، بسبب تراجع مستوى الفريق الأحمر وتردى نتائجه منذ انطلاق الموسم الحالى، والذى بدأه بخسارة بطولة السوبر الأفريقى أمام اتحاد العاصمة الجزائرى، ثم خسارة بطولة الدورى الأفريقى أمام صن داونز الجنوب أفريقى، ثم خسارة 6 نقاط فى مباراتين متتاليتين أمام الجونة وسموحة فى الدورى المصرى، ما دفع بعض جماهير الفريق إلى المطالبة برحيل السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأحمر، والذى قاده لحصد كل البطولات فى الموسم الماضى ما جعله ملكا متوجا متربعا داخل قلوب القلعة الحمراء.

وجاء فوز الأهلى على اتحاد جدة فى ربع نهائى كأس العالم للأندية الجمعة الماضى، ليعيد الثقة المفقودة بين جماهير المارد الأحمر والجهاز الفنى للفريق بقيادة السويسرى مارسيل كولر، حيث رأى كثير من خبراء الكرة المصرية أن مونديال الأندية وبالتحديد مباراة اتحاد جدة كانت بمنزلة الفرصة الأخيرة أمام الخواجة للحفاظ على بقائه على رأس القيادة الفنية للفريق الأحمر.

ونجح الخواجة فى قلب الطاولة وأسكت جميع المنتقدين، بعدما استطاع بين عشية وضحاها استعادة الهيبة والكبرياء للمارد الأحمر، فحقق فوزا عريضا بثلاثة أهداف لهدف على عميد الأندية السعودية على أرضه ووسط جماهيره المتحمسة التى ملأت أرجاء ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة السعودية، خاصة أن الفوز اقترن بأداء رائع لبطل مصر، جعل الجماهير السعودية وإعلام المملكة يفتح النار على الفريق السعودى وجهازه الفنى ونجومه العالميين.

أما السويسرى مارسيل كولر فقد نجح فى إسكات كل الأصوات التى طالبت بالإطاحة به، واستعاد ثقة جماهير الأهلى الكبيرة، التى خرجت عبر مواقع التواصل الاجتماعى، لتؤكد أنها ليست فى حاجة لأى انتصارات جديدة فى النسخة الحالية من المونديال، وأنها يكفيها الفوز الكبير على اتحاد جدة بنجومه الكبار على أرضه ووسط جماهيره، أيًا كانت نتيجة مباراة الأحمر أمام فلومنينسى البرازيلى، فى الدور نصف النهائى للبطولة.

فوز الأهلى على اتحاد جدة يوم الجمعة الماضى عزز رقم الأهلى القياسى فى التأهل لدور نصف النهائى بمونديال الأندية، حيث إنها المرة السادسة التى يتأهل فيها المارد الأحمر كأكثر أندية العالم من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية وصولًا لنصف نهائى مونديال الأندية.

وسبق أن تأهل نادى الهلال السعودى ثلاث مرات، ومرتين لكل من كلوب أمريكا وباتشوكا ومونتيرى من المكسيك وكاشيما إنتلرز اليابانى وجوانجزو إيفرجراند الصينى. وحقق الأهلى الفوز على اتحاد جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بالمملكة العربية السعودية فى ربع نهائى كأس العالم للأندية.

الفوز الكبير للنادى الأهلى أمام اتحاد جدة والأداء القوى الذى قدمه الفريق خلال المباراة، أعاد الثقة لجماهير الأحمر، فى عودة الفريق لمنصات التتويج، لاسيما فى بطولة السوبر المصرى التى تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 24 إلى 29 ديسمبر الجارى بمشاركة أربع أندية مصرية لأول مرة، وهى الأهلى بطل الدورى المصرى وبيراميدز الوصيف وفيوتشر ثالث الدورى وسيراميكا بطل كأس الرابطة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق