تزامنا مع احتفالات الكنيسة، قصة القديس لوكاس العمودي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تزامنا مع احتفالات الكنيسة، قصة القديس لوكاس العمودي, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 06:14 صباحاً

تحيي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، تذكار نقل جسد القديس لوكاس العمودي.

 

القديس لوكاس العمودي

وتُعيِّد الكنيسة بتذكار نقل جسد القديس الناسك لوكاس العمودي وذلك أنه لما تنيَّح ( أنظر يوم 15 كيهك – نياحة الأنبا لوكاس العمودي) على العمود الذي كان يقيم عليه بالقرب من القسطنطينية، مضى تلميذه وأعلم الأب البطريرك بنياحته فأخذ معه الكهنة والصلبان والمجامر وجاءوا إلى حيث جسد القديس.

Advertisements

فحملوه إلى القسطنطينية بالصلوات والألحان، وبعد أن صلوا عليه وتبارك المؤمنون من جسده الطاهر، وضعوه في تابوت من الرخام بجوار أجساد القديسين بالكنيسة. وقد أظهر الله من جسده آيات كثيرة.

 

تزامنا مع إحتفالات الكنيسة.. قصة القديس إمساح القفطي

تحيي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، ذكرى استشهاد القديس إمساح القفطي.

 

قصة القديس إمساح القفطي

استشهد القديس إمساح القفطي، وذلك لما وصل إريانوس الوالي إلى ساحل قفط خرج كهنة الأصنام لمقابلته وافتخروا أمامه قائلين: " ليس في مدينتنا من يذكر اسم المسيح " فأعطاهم هدايا كثيرة.

وكان في المدينة صبى مسيحي اسمه إمساح له أخت عذراء تسمى ثاؤدورة، كانا يعيشان ويعملان في بستان صغير، وكانا يتصدَّقان بما يفضل عنهما. ولما سمع إمساح ما قاله كهنة الأصنام قام وسافر إلى مدينة قاو ( قاو هي مقر الوالي إريانوس بالصعيد الأعلى. وهي حاليًا قرية قاو النواورة مركز البداري محافظة أسيوط. وهي غير قرية قاو ( كوم اشقاو ) التابعة لمحافظة سوهاج) حيث وَجدَ الوالي يعذب المسيحيين، فصرخ علانية:
" أنا مسيحي " فغضب الوالي وأمر بضربه بالجريد الأخضر حتى جرى دمه وغُشى عليه، فأمر بطرحه في السجن، وفي الصباح وجدوه قائمًا يصلى، فأمر الوالي أن يلفوه في حصير ويلقوه في نهر النيل، فأسلم الروح ونال إكليل الشهادة، فأعد الله تمساحًا أمسك بالحصير وظل سائرًا به في الماء حتى وصل مدينة قفط فألقاه على الشاطىء، ثم ظهر ملاك الرب لأخته في الليل وأعلمها بالمجد الذي ناله أخوها وأمرها بأن تخرُج إلى شاطىء النهر فتجد حصيرة ملفوفًا فيها جسد أخيها.

فذهبت ووجدت كما أعلمها الملاك فأخذته وكفنته ودفنته بإكرام جزيل.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق