أحمد بهاء الدين شعبان: مصر تحتاج تغيير سياسات وليس وزراء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أحمد بهاء الدين شعبان: مصر تحتاج تغيير سياسات وليس وزراء, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 07:30 صباحاً

التغيير الوزاري، قال المهندس أحمد بهاء الدين شعبان، رئيس الحزب الاشتراكي المصري إن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي لم تحقق المرجو منها خلال الفترة الماضية في ظل الأزمات التي يمر بها المجتمع من ارتفاع في الأسعار لدرجة أرهقت الشعب المصري كثيرًا وتزايد معدلات الديون وغيرها.

 

وأضاف: "مع بدء فترة جديدة لرئيس الجمهورية بعد انتخابات الرئاسة لا بد أن يتم إعادة النظر في طريقة إدارة مشكلات المجتمع خاصة أن هذه المشاكل معلومة وعلى رأسها غلاء الأسعار والسلع الأساسية للمواطن وزيادة معدلات التضخم". 

Advertisements

 

المشكلة ليست في تغيير الأشخاص 

وتابع بهاء الدين شعبان لفيتو: "المشكلة ليست في التغيير الوزاري وتغيير حكومة أو تغيير شخصيات الوزارة لأن النتيجة ستكون نفس الفشل وبالتالي القضية هي ضرورة تغيير السياسات المتبعة في مواجهة مشكلات المجتمع مع العمل على متابعة تنفيذ هذه السياسات".

 

مطلوب إعادة النظر في كل السياسات

وواصل بهاء شعبان حديثة قائلًا: "لو نظرنا فى كل السياسات سنجد على سبيل المثال أن حكومة مصطفى مدبولي قامت ببيع قطاعات انتاجية وتحول المجتمع إلى مجتمع مستورد غير منتج يعيش على الاستيراد والاقتراض من الخارج وترك السوق يتحكم فيه مافيا الأسعار بدليل وصول سعر البصل الى 45 جنيهًا والسكر بـ 50جنيهًا وبالتالي أصبح جيب المواطن محطة "ترانزيت"، حيث تدخل وتخرج أكثر منها بسبب المحتكرين"، مشيرًا إلى أن عدم تدخل الحكومة وتقاعسها عن إحكام الرقابة بالحزم يعد شبه حماية لتجار الأزمات والاحتكار.

 

واختتم:" كل هذا يتطلب إعادة النظر في السياسات وتكاليف الوضع الاقتصادي حتى لا يتحمل المواطن أعباء اقتصادية تزيد من حالة الفقر لدية وفي ظل ضغوط لم يعد قادر على تحملها".


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق