سجن شاب إسرائيلي لرفضه التجنيد للقتال في غزة: "هذه أرض الفلسطينيين"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سجن شاب إسرائيلي لرفضه التجنيد للقتال في غزة: "هذه أرض الفلسطينيين", اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 09:15 صباحاً

قضت محكمة إسرائيلية على الشاب الإسرائيلي تال ميتنيك، 18 عامًا من تل أبيب، الثلاثاء، بالسجن 30 يومًا، لرفضه الخدمة في جيش الاحتلال الإسرائيلي احتجاجًا على الحرب في قطاع غزة.

ووفق صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، فإن ميتنيك، هو أول إسرائيلي يرفض الخدمة احتجاجًا على الحرب في غزة، وما وصفه بـ "حفلة القتل الجماعي في غزة".

رفض الخدمة العسكرية لأسباب أخلاقية

وكان ميتنيك قد دخل، أمس الأول، الثلاثاء، إلى معسكر التجنيد في تل هشومير، وأعلن رفضه التجنيد ورافقه نشطاء من شبكة "ميسارفوت"، وهي مجموعة تدعم الرافضين لأسباب أخلاقية الخدمة العسكرية في إسرائيل.

Advertisements

وقال، في بيان نشره، ميتنيك: "أرفض الاعتقاد بأن المزيد من العنف سيجلب الأمن، وأرفض المشاركة في حرب انتقامية. لقد نشأت في منزل تكون فيه الحياة مقدسة، حيث يقدر النقاش، وحيث يأتي الحوار والتفاهم دائمًا قبل اتخاذ إجراءات عنيفة".

شباب إسرائيل يرفضون التجنيد في جيش الاحتلال، فيتو

الحرب وسيلة لدعم للحكومة

وأكد: "في العالم المليء بالمصالح الفاسدة الذي نعيش فيه، يعد العنف والحرب وسيلة أخرى لزيادة الدعم للحكومة وإسكات الانتقادات".

وأضاف قائلًا: "علينا أن ندرك حقيقة أنه بعد أسابيع من العملية البرية في غزة، في نهاية المطاف، أدت المفاوضات والاتفاق إلى إعادة الرهائن.. أما العمل العسكري فتسبب في مقتلهم.. بسبب الكذبة الإجرامية "لا مدنيين أبرياء في غزة"، موضحا: "حتى الرهائن الذين كانوا يلوحون بالعلم الأبيض ويستغيثون بالعبرية أطلقت عليهم النار حتى الموت. لا أريد أن أتخيل عدد الحالات المماثلة التي لم يكن فيها تثبت لأن الضحايا ولدوا على الجانب الخطأ من السياج".

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) https://twitter.com/Jerusalem_Post/status/1740043195130454018?ref_src=twsrc%5Etfw

كما كتب ميتنيك: "هذه الأرض لها مشكلة، ولكن حتى مع كل أعمال العنف في العالم، لم نتمكن من محو الشعب الفلسطيني، أو ارتباطه بهذه الأرض"، مشيرا: "المشكلة هنا هي التفوق، الاعتقاد أن هذه الأرض ملك لشعب واحد فقط، إن العنف لا يستطيع أن يحل الوضع، لا من حماس ولا من إسرائيل، ولا يوجد حل عسكري لمشكلة سياسية، ولذلك أرفض الانضمام إلى جيش يعتقد أنه يمكن تجاهل المشكلة الحقيقية في ظل حكومة لا تستمر إلا في الثكل والألم".

200 طالب ثانوي يرفضون التجنيد

يشار إلى أن أكثر من 200 طالب مدرسة ثانوية يفترض أنهم في طريقهم للتجنيد في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلنوا في أغسطس الماضي، رفض تجنيدهم ليس فقط بسبب قانون إصلاح القضاء الذي اقترحه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، ولكن أيضًا بسبب احتلال الأراضي الفلسطينية، وفق "جيروزاليم بوست".

المعروف أن الخدمة العسكرية إجبارية في إسرائيل لكل المواطنين البالغين اليهود، والدروز والشركس، 32 شهرًا للرجال و24 للنساء، وكل من يرفض ذلك يواجه السجن إلى ما يصل إلى 200 يوم، إلى جانب الضغوط الاجتماعية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق