إعلان شركة تبوك للتنمية الزراعية عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية ( الاجتماع الثاني )

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إعلان شركة تبوك للتنمية الزراعية عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية ( الاجتماع الثاني ), اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 10:42 صباحاً

28 ديسمبر 2023 08:27 ص

تبوك الزراعية 6040 20.62% 17.08 2.92
بند توضيح
مقدمة تعلن شركة تبوك للتنمية الزاعية عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الثاني) والمنعقد مساء يوم الأربعاء بتاريخ 27/12/2023م الموافق 14/06/1445هـ في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

ونظراً لعدم إكتمال النصاب القانوني في الإجتماع الأول فقد انعقد الإجتماع الثاني بعد ساعة من الوقت المقرر لانعقاد الإجتماع الأول وذلك بالأسهم الممثلة في الإجتماع نظاماً، حيث بلغت نسبة الحضور للإجتماع الثاني 9,59% من الأسهم الممثلة لرأس المال حسب النظام الأساس للشركة. وذلك عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

مدينة و مكان انعقاد الجمعية العامة عبر وسائل التقنية الحديثة
تاريخ انعقاد الجمعية العامة 1445-06-14 الموافق 2023-12-27
وقت انعقاد الجمعية العامة 19:30
نسبة الحضور 9.59%
أسماء أعضاء مجلس الإدارة الحاضرين للجمعية والمتغيبين حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم:

1- أ/ ماجد بن أحمد الصويغ ( رئيس مجلس الادارة)

2- أ/ يوسف بن عبدالله عبد العزيز الراجحي (نائب رئيس مجلس الادارة).

3- أ/ عبدالعزيز بن أحمد بن دايل (عضو مجلس الادارة).

4- أ/ ياسر بن سليمان العقيل (عضو مجلس الادارة)..

5- أ/ الوليد بن خالد صالح الشثري (عضو مجلس الادارة).

6- د/ المتعصم بالله بن زكي علام (عضو مجلس الادارة).

7- أ/ منير بن أحمد آل غزوي (عضو مجلس الادارة).

أسماء رؤساء اللجان الحاضرين للجمعية او من ينيبونهم من أعضائها 1- أ/ يوسف بن عبدالله عبد العزيز الراجحي (رئيس اللجنة التنفيذية).

2- أ/ عبدالعزيز بن أحمد بن دايل (رئيس لجنة الترشيحات والمكافآت).

3- أ/ أحمد بن ابراهيم السنيدي (رئيس لجنة المراجعة).

نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية 1- عدم الموافقة على توصية مجلس الإدارة ببيع كامل الحصص المملوكة لشركة تبوك للتنمية الزراعية بشركة مصادر الأعلاف الزراعية المحدودة والتي تقدر نسبتها بـ 60% من إجمالي حصص الشركة الى الشريك أحمد حسين العمري مقابل مبلغ ثمانية ملايين ريال بما في ذلك المصنع التابع لمؤسسة أحمد حسين العمري والذي تمتلك فيه الشركة أيضاً ما نسبته 60% وذلك لعدم التمكن من نقل ملكية مصنع مؤسسة أحمد حسين العمري الى شركة مصادر الأعلاف الزراعية؛ وما يترتب عن البيع من آثار ونتائج إيجابية للشركة ومن أهمها إيقاف خسائر الشركة من إستثمارها بشركة مصادر الأعلاف وبمتوسط خسائر سنوية قدرها 4 مليون ريال سعودي، وتحقيق أرباح من التخارج تصل إلى 8 مليون ريال سعودي سيتم تحميلها مباشرةً على قائمة الدخل وسينتج عنها إنخفاض الخسائر المبقاة للشركة بما يعادل 2% من رأس المال. وتحقيق تدفق نقدي/سيولة للشركة بمبلغ 8 مليون ريال سعودي. وكذلك إزالة لفت الإنتباه الوارد بتقرير مراجع الحسابات الخارجي.
معلومات اضافية نسبة الحضور المطلوبة للإجتماع الأول هي 25% بينما بلغت نسبة الحضور 9,50%، وتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من موعد الاجتماع الأول وبلغت نسبة الحضور للإجتماع الثاني 9,59% علما بأن نسبة الحضورالمطلوبة للإجتماع الثاني هي بمن حضر من المساهمين وذلك حسب النظام الأساس للشركة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق