"العبيكان للزجاج" تقرر توزيع ريالين للسهم وتوافق على الانتقال للسوق الرئيسية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"العبيكان للزجاج" تقرر توزيع ريالين للسهم وتوافق على الانتقال للسوق الرئيسية, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 10:42 صباحاً

الرياض - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة العبيكان للزحاج خلال اجتماعه المنعقد يوم 27 ديسمبر/ كانون الأول، توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2023، بنسبة 20%، أو ما يعادل 2 ريال للسهم.

وأوضحت الشركة؛ بحسب بيان لها اليوم الخميس على "تداول"، أن إجمالي المبلغ الموزع بلغ نحو 64 مليون ريال موزعة على 32 مليون سهم.

وأضافت أن أحقية الأرباح الموزعة للمساهمين المالكين للأسهم تكون الاستحقاق يوم الاثنين 25 مارس20244، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وسيكون التوزيع عن طريق التحويل المباشر للحسابات البنكية المرتبطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين، وتهيب الشركة بالسادة المساهمين ضرورة تحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم لضمان إيداع أرباحهم المستحقة بشكل مباشر ودون تأخير، على أن يكون تاريخ التوزيع يوم الاثنين الموافق 1 إبريل 2024.

وفي بيان منفصل، أعلنت العبيكان للزجاج عن قرار مجلس إدارتها المتضمن الموافقة على انتقال الشركة من السوق الموازية (نمو) إلى السوق الرئيسية، وتعيين شركة الراجحي المالية (الراجحي كابيتال) كمستشار مالي لغرض الانتقال.

وأشارت إلى الانتقال إلى السوق الرئيسي خاضع لموافقة السوق المالية السعودية ومشروط باستيفاء جميع المتطلبات التي نصت عليها قواعد الإدراج، وسيتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات تخص هذا الموضوع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة الإحصاء: معدل البطالة بالمملكة يتراجع إلى 5.1% في الربع الثالث 2023

النص الكامل لخطاب ولي العهد خلال افتتاح أعمال الدورة الجديدة لمجلس الشورى

ولي العهد للسعوديين: بلادكم ماضية في نهضتها التنموية وفق رؤية 2030

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق