تفاصيل قرعة مباريات الأدوار الإقصائية بكأس الاتحاد الآسيوي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل قرعة مباريات الأدوار الإقصائية بكأس الاتحاد الآسيوي, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 11:33 صباحاً

قرعة كأس الاتحاد الآسيوي، أسفرت قرعة الأدوار الإقصائية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لموسم 2023 /2024، والتي أجريت اليوم الخميس، في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عن مواجهات مثيرة. 

ويلتقي الرفاع البحريني مع النهضة العماني والعهد اللبناني مع الكهرباء العراقي في الدور قبل النهائي لمنطقة الغرب يومي 12 و13 فبراير المقبل، و19 و20 من ذات الشهر، على أن يقام النهائي يومي 16 و23 أبريل 2024.

وفي قبل نهائي منطقة آسيان يلتقي ماكارثر الأسترالي مع صباح الماليزي وسنترال كوست مارينرز الأسترالي مع فنوم بينه كراون الكمبودي يوم 13 فبراير المقبل، على أن يقام النهائي يوم 22 من ذات الشهر.

Advertisements

وفي قبل نهائي المناطق، يلتقي أبديش عطا من قرغيزستان مع تايتشونج فوتورو التايواني وبطل منطقة آسيان مع أوديشا الهندي بطل منطقة الجنوب يومي 6  و7 مارس 2024، و13 و14 من ذات الشهر، على أن يقام النهائي يومي 17 و24 أبريل المقبل.

ويجمع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بين بطل الغرب وبطل المناطق يوم الخامس من مايو 2024.

وسوف يتم تحديد بطل منطقة آسيان من خلال مواجهات الدورين قبل النهائي والنهائي للمنطقة، والتي تقام من مواجهة واحدة.

وعلي صعيد آخر أجريت في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، قرعة دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا، والتي أفرزت مواجهات متوازنة، ابعدت الأندية السعودية عن كلاسيكو مبكر بين النصر، الهلال، والاتحاد.

وستكون هناك مواجهة سعودية وحيدة تجمع النصر بالفيحاء السعودي الذي جاء في التصنيف الثاني، فيما سيواجه الهلال وصيف حامل اللقب في النسخة الأخيرة من البطولة فريق سبهان أصفهان الإيراني.

وستكون مواجهة الاتحاد مع فريق نفباخور الأوزبكستاني، فيما سيواجه العين الإماراتي فريق ناساف الأوزبكي في موقعة صعبة.

نتيجة قرعة غرب آسيا

ناساف الأوزبكي  ضد العين الإماراتي  
 الفيحاء السعودي ضد النصر السعودي  
 سبهان أصفهان الإيراني ضد الهلال السعودي  
 نافباخور الأوزبكستاني ضد الاتحاد السعودي  

نتيجة قرعة شرق آسيا

 جيونبوك هيونداي الكوري  ضد  بوهانج ستيلرز الكوري  
   أولسان هيونداي الكوري ضد فينتفوريت كوفو الياباني  
 شاندونج تياشان الصيني ضد  كواساكي فرونتال الياباني  
 بانكوك يونايتد ا ضد  يوكوهاما مارينوس الياباني

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تغييرًا في نظام قرعة الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، ما يخلط الأوراق.

وتأهل إلى الدور ثمن النهائي 5 أندية تصدرت مجموعاتها في كل من منطقتي الغرب والشرق، إضافة إلى أفضل 3 أندية احتلت المركز الثاني في كل من المنطقتين.

وفي منطقة الغرب، تأهل في صدارة المجموعة كل من العين (الإمارات)، ناساف (أوزبكستان)، الاتحاد (السعودية)، الهلال (السعودية)، النصر (السعودية)، بينما صعد كأفضل أندية احتلت المركز الثاني كل من نافباهور (أوزبكستان)، سباهان (إيران)، الفيحاء (السعودية).

وفي منطقة الشرق، تصدرت المجموعات أندية بانكوك يونايتد (تايلاند)، يوكوهاما مارينوس (اليابان)، فينتفوريت كوفو (اليابان)، كاوازاكي فرونتال (اليابان)، بوهانج ستيلرز (جمهورية كوريا)، وتأهلت في المركز الثاني أندية شاندونج تايشان (الصين)، جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)، أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية).

نظام جديد في القرعة 

وذكر الاتحاد الآسيوي عبر موقعه  آلية سحب القرعة، حيث يتم توزيع أندية كل منطقة على وعائين: الوعاء الأول لمتصدري المجموعات، والوعاء الثاني لأفضل 3 أندية حصلت على المركز الثاني.

وأضاف الاتحاد "قبل السحب لكل منطقة، سيتم سحب نادٍ واحد من الوعاء الأول بشكل عشوائي ووضعه في الوعاء الثاني، من أجل الحصول على نفس عدد الأندية في كل وعاء، ويبدأ سحب القرعة بمنطقة الغرب، تليه منطقة الشرق، بدءًا من الوعاء الثاني ويليه الوعاء الأول".

وبالتالي غيّر الاتحاد الآسيوي النظام القديم، حيث صرح نضال بحران، المتحدث الرسمي باسم الاتحاد، في وقت سابق بأن ناساف الأوزبكي سينضم لأندية التصنيف الثاني باعتباره أقل الأندية التي تصدرت مجموعاتها حصدًا للنقاط.

وتابع الاتحاد الآسيوي في بيانه "يتم سحب كل نادٍ في الوعاء الثاني لمواجهة فريق من الوعاء الأول، مع تطبيق مبدأ حماية المجموعة على كلا المنطقتين، أي أن الأندية التي تأهلت من نفس المجموعة لن يتم وضعها في مواجهة بعضها".

وبتغيير النظام، بات من المحتمل أن تتواجد أندية الهلال أو النصر أو الاتحاد من السعودية أو العين من الإمارات في التصنيف الثاني.

وبذلك قد تسفر القرعة عن مواجهة تجمع عملاقين سعوديين وجهًا لوجه في ثمن النهائي، أو حتى قمة سعودية إماراتية بين أحد الثلاثي والعين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق