فينيسيوس جونيور يتسبب في استبعاد لاعب من أمم أفريقيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فينيسيوس جونيور يتسبب في استبعاد لاعب من أمم أفريقيا, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 11:34 صباحاً

كشف تقرير صحفي إنجليزي، عن استبعاد مورلاي سيلا من قائمة منتخب غينيا، قبل المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن سيلا دخل في مشاجرة مع زملائه والمدير الفني عقب الخسارة الودية ضد منتخب البرازيل بنتيجة (4-1) في يونيو الماضي.

وأضافت الصحيفة: "سيلا صاحب الـ25 عاما تبادل القمصان مع فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، لكن القميص اختفى بشكل غامض في غرفة تبديل الملابس".

Advertisements


وأشار التقرير، إلى أن سيلا وجه أصابع الاتهام إلى زملائه في الفريق، قبل أن يتهم المدير الفني للمنتخب كابا دياوارا بالسرقة، وأصر على إجراء تفتيش كامل لغرفة تبديل الملابس، مما أدى إلى تفاقم الأزمة.

وختمت الصحيفة، بأن سيلا لم يتوجه بالاعتذار بعد ذلك للجميع، ودفع الثمن باهظا بالغياب عن بطولة أفريقيا، التي تنطلق الشهر المقبل بكوت ديفوار.
 

ومن المقرر أن تنطلق أحدث بطولة كأس أمم أفريقيا نسخة 2023 في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024، بمشاركة 24 منتخبًا.

 

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم - فيفا، توقيع عقوبة على منتخب غانا قبل أيام قليلة من انطلاق فعاليات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار خلال شهري يناير وفبراير المقبلين.

 

ويتواجد منتخب غانا في المجموعة الثانية ببطولة كأس أمم أفريقيا والتي تضم كل من مصر، موزمبيق، الرأس الأخضر.

 

عقوبة ضد منتخب غانا 


ووفقًا لما ذكره البيان الصادر من الاتحاد الغاني فإنه تم تغريمه مبلغ 5000 فرنك سويسري بسبب خرق المادتين 17 و58 من قانون الفيفا التأديبي لعام 2023.

وفرض الاتحاد الدولي هذه العقوبة على المنتخب الغاني نتيجة اقتحام الجماهير لأرضية ملعب “بابا يارا” الرياضي في مباراة مدغشقر في تصفيات كأس العالم 2026 في 17 نوفمبر الماضي.

صدمة لمنتخب غانا 


ورغم إعلان كريس هوتون مدرب غانا، القائمة الأولية التي تضم 55 لاعبًا والتي ضمت مهاجم ساوثهامبتون، كمال الدين سليمانا، إلا أن اللاعب تأكد غيابه بسبب إصابة قوية في أوتار الركبة.

وكشف روسيل مارتن، مدرب فريق ساوثهامبتون في تصريحات بمؤتمره الصحفي لمباراة كوينز بارك رينجرز: "كمال الدين لن يتواجد مع الفريق، يعاني من إصابة منذ فترة ولن يعود في المستقبل القريب، سأتحدث مع مدرب غانا، كريس هوتون حول حالة اللاعب".

وأضاف: "لن يذهب سليمانا للانضمام إلى غانا، لأنه سيكون جاهزًا في نهاية يناير أو بداية فبراير، هذا الموعد يمكن أن يتغير ولكن لا أعرف بالتأكيد".

وكان سليمانا أحد أبرز اللاعبين لـ منتخب غانا في كأس أمم إفريقيا 2021 والتي أقيمت في الكاميرون ببداية العام الماضي 2022.

وكان منتخب غانا ضربة قوية بعد إصابة الظهير الأيمن طارق لامبتي لاعب برايتون الإنجليزي واقتراب غيابه عن أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق