الأسهم الآسيوية عند أعلى مستوياتها في خمسة أشهر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأسهم الآسيوية عند أعلى مستوياتها في خمسة أشهر, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 11:53 صباحاً

 

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفعت الأسهم الآسيوية لأعلى مستوياتها في خمسة أشهر، اليوم الخميس، مع استمرار قفزة السندات والأسهم الأمريكية جراء رهان الأسواق على خفض أكثر قوة للفائدة، في حين أفسحت مجالاً كبيراً لخيبة الأمل في العام الجديد.

وذكرت "رويترز" أن مؤشر مورجان ستانلي للأسهم الآسيوية عدا اليابان ارتفع بنسبة 1.4%، ليصعد بذلك بنسبة 11% خلال شهرين، مسجلاً أعلى مستوياته منذ أغسطس/آب.

بينما تراجع مؤشر "نيكي" الياباني بواقع 0.4% وسط تعافي الين، ما ابقى علىىمكاسب طفيفة للمؤرش خلال ديسمبر/كانون الأول.

وارتدت، أيضاً، الأسهم القيادية الصينية بنسبة 2.3%، والتي لم تستفد كثيراً من قفزة الأسهم العالمية وسط مخاوف المستثمرين الأجانب من تعثر التعافي الاقتصادي والتوترات مع الولايات المتحدة.

بينما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر "يوروستوكس 50" بنسبة 0.4% و"فوتسي" بواقع 0.3%. كما صعدت العقود الآجلة لمؤشر "إس أند بي 500" بنسبة 0.1%، لتسجل مستوى قياسي آخر، في حين ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر "ناسداك" بنسبة 0.2%.

وجدير بالذكر أن مؤشر "إس أند بي 500" قفز بنسبة 14% في شهرين فقط، ليغلق عند أعلى مستوياته على الإطلاق، فيما ارتفعت نسبة السعر إلى الإيرادات بمقدار الربع خلال العام إلى 24.0.

ولم تمنع قلة البيانات الرئيسية المستثمرين من زيادة الرهانات على خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بوتيرة سريعة ومرات متتالية.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع مقياس التضخم المفضل للفيدرالي طفيفاً إلى 3.2%

المستثمرون يسحبون النقدية ويتجهون للأسهم وسط توقعات خفض الفائدة الأمريكية

لمستثمري الأسهم.. ماذا نعرف عن ظاهرة ارتفاعات "سانتا كلوز"؟

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق