البورصة تنفذ صفقة على أسهم الشركة الشرقية للدخان بقيمة 2.056 مليار جنيه

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البورصة تنفذ صفقة على أسهم الشركة الشرقية للدخان بقيمة 2.056 مليار جنيه, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 12:16 مساءً

كشفت  البورصة المصرية، اليوم الخميس 28 ديسمبر 2030، عن  تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم الشركة الشرقية للدخان - إيسترن كومباني، بقيمة 2.056 مليار جنيه.

صفقة على أسهم الشركة الشرقية للدخان

وأشارت  البورصة في بيان لها إلى أنه تم اليوم تنفيذ صفقة على أسهم الشركة الشرقية لعدد 73.4 مليون سهم بقيمة 2.056 مليار جنيه.

وكانت الجمعية العمومية العادية للشركة الشرقية للدخان، إيسترن كومباني، اعتمدت إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة التي تم الاستحواذ على حصة كبرى منها لصالح شركة غلوبال الإماراتية، وانفرد القاهرة 24 بهذا الخبر منذ أشهر.

Advertisements

وبحسب  القرارات الجديدة من الشرقية للدخان إيسترن كومباني، يتم توزيع  مقاعد مجلس الإدارة بين 3 أعضاء عن شركة جلوبل للاستثمارات القابضة المحدودة، وعضوين عن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وعضو عن المساهمين، وعضو عن اتحاد العاملين المساهمين وعضوين مستقلين.

الجمعية العامة غير العادية للشركة الشرقية إيسترن كومباني 

واعتمدت الجمعية العامة غير العادية للشركة الشرقية إيسترن كومباني، تعديل المادة 7 من النظام الأساسي للشركة الخاصة بهيكل المساهمين، كما أقرت تعديل المادة 21 من النظام الأساسي للشركة الخاصة بتشكيل مجلس الإدارة.

وتأتي هذه التعديلات بمجلس الإدارة والنظام الأساسي للشركة الشرقية إيسترن كومباني، بعد تنفيذ صفقة بيع نسبة 30% من الأسهم المملوكة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية بالشركة الشرقية إيسترن كومباني لصالح شركة جلوبال للاستثمارات القابضة المحدودة. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق