سعر آيفون 15 برو فى مصر 2023

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سعر آيفون 15 برو فى مصر 2023, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 02:36 مساءً

يبحث العديد من المستخدمين في مصر عن مواصفات وسعر هاتف آيفون  15 برو  والذى يعد واحدا من أهم وأغلى الهواتف التى تطلقها شركة آبل حيث تتسم نسخة آيفون 15 برو بأنها تحتوى على أكبر كمية تغييرات منذ عدة سنوات، ولذلك نقدم خلال السطور التالية مواصفات وسعر هاتف آيفون 15 برو. 

مواصفات هاتف آيفون 15 برو 

 يأتى هاتف آيفون 15 برو بمنفذ شحن  USB 3.0 بسرعات تصل إلى 10 جيجابت في الثانية ستمكن مستخدميه من استخدام الشاحن والكابل من iPad Pro أو MacBook Pro أو Galaxy لشحن أجهزة iPhone الجديدة، كما يأتى الهاتف الجديد بحواف محددة وتعد الأنحف على الإطلاق في iPhone حيث تمكنت  آبل من تقليص الأبعاد الإجمالية للهواتف. 

Advertisements

كما تم استبدال الفولاذ المقاوم للصدأ بالتيتانيوم للإطارات، ليعد الهاتف هو  أخف طرازات Pro التي قدمتها على الإطلاق،  وبالمقارنة مع 14 Pro في العام الماضي، انخفض الفرق الجديد 19 جراما وذلك بسبب سبيكة التيتانيوم من الدرجة الخامسة، والتي تقول الشركة إنها تستخدم أيضًا في مركبة المريخ كما قامت آبل بتغليف الألمونيوم في البنية التحتية للتيتانيوم باستخدام عملية ميكانيكية حرارية جديدة حيث يساعد الألومنيوم المغطى في التبديد الحراري، كما تتسم إطارات الهاتف بملمس ناعم، ويأتي iPhone 15 Pro بأربعة ألوان – الأسود والأبيض والأزرق والتيتانيوم الطبيعي.

 

كما أصبح مفتاح كتم الصوت  بمثابة زر إجراء وسيؤدي الضغط مع الاستمرار إلى وضع الهاتف مرة أخرى في الوضع الصامت افتراضيًا، ولكن يمكن تعيين أحد مجموعة الإجراءات بضغطة أو ضغطة مزدوجة - ويمكن فتح الكاميرا بسرعة على iPhone باستخدام زر.

 

والواجهة الأمامية لجهاز iPhone 15 Pro الجديد مصنوعة من زجاج Ceramic Shield، ولم يتغير حجم الشاشة عن الموديل السابق حيث يحتوي iPhone 15 Pro على شاشة Super Retina XDR OLED مقاس 6.1 بوصة مع معدل تحديث متكيف يبلغ 120 هرتز (ProMotion)، وHDR10، وDolby Vision، وذروة سطوع تبلغ 2000 شمعة في المتر المربع. يزيد حجم iPhone 15 Pro Max إلى 6.7 بوصة. 

 

أما نظام الكاميرا في هاتف iPhone 15 Pro فهو جديد تمامًا فالكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل، وتحتوي على مستشعر أكبر مزود ببكسلات مجمعة مسبقًا بحجم 1.22 ميكرومتر، والجيل الثاني من مثبت إزاحة المستشعر. العدسة 24 ملم f/1.78.

 

وتستطيع الكاميرا الرئيسية التقاط صور HEIF بدقة 48 ميجابكسل إلى جانب ProRAW بدقة 48 ميجابكسل كما  يسمح المستشعر الأكبر الجديد أيضًا بأوضاع التكبير الرقمي مقاس 28 مم و35 مم وسيسمح  iPhone باختيار أحد هذه الأطوال البؤرية كإعداد افتراضي.

 

ويستخدم iPhone 15 Pro كاميرا للمشاة ذات تكبير 3x مقاس 77 ملم مع 1 ميكرومتر بكسل وعدسة f / 2.8، على عكس تلك الموجودة في هاتف العام الماضي مع عدسة جديدة فائقة الاتساع مقاس 13 مم f/2.2 مقاس 1.4 ميكرومتر مع وحدات بكسل تركيز بنسبة 100% وقدرات التركيز الكلي.

 

وبالنسبة للمعالج فهو  A17 Pro  وتعد أول شريحة صناعية مبنية على عملية 3 نانومتر ويوجد بالداخل معالج سداسي النواة مع نواتي أداء، والتي تقول Apple إنها أسرع بنسبة 10٪ من معالج A16 Bionic. 

 

أما وحدة معالجة الرسومات عبارة عن وحدة سداسية النواة، فهى  أسرع بنسبة 20٪ من سابقتها أثناء ذروة الأداء حيث  تتيح وحدة معالجة الرسومات إمكانية تتبع الأشعة عن طريق الأجهزة، والتي من المفترض أن تكون أسرع 4 مرات من تتبع الأشعة القائم على البرامج على شريحة العام الماضي أما  المحرك العصبي عبارة عن وحدة مكونة من 16 نواة وتعد أسرع بمرتين من شريحة العام الماضي لنماذج التعلم الآلي.

سعر هاتف آيفون 15 برو 

ويتوفر هاتف آيفون 15 برو  في مصر بسعر  يبدأ من 60 ألف جنيه للنسخة 256 جيجا. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق