منصة "تعميد" تجمع 15 مليون دولار في جولة استثمارية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منصة "تعميد" تجمع 15 مليون دولار في جولة استثمارية, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 02:51 مساءً

الرياض – مباشر: أغلقت منصة تعميد للتمويل الجماعي بالدين، جولة استثمارية (SeriesA) جمعت فيها مبلغاً قيمته 56.75 مليون ريال (15 مليون دولار)؛ وذلك بقيادة مجموعة الرميح، وتأتي هذه النجاحات تتويجاً للثقة التي تحظى بها المنصة من المستثمرين.

وتوفر منصة "تعميد" الاستثمار والتمويل الجماعي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية للشركات الحاصلة على مشاريع وأوامر الشراء – تعميدات - الصادرة من الجهات والشركات الحكومية والخاصة الكبرى.

وتعتزم منصة "تعميد"؛ بحسب بيان لها اليوم الخميس، استثمار المبالغ التي جُمعت في تسريع نمو أعمالها؛ لتغطية الطلب المتزايد على منتجاتها التمويلية المبتكرة نتيجة للأنشطة التطويرية المتنامية التي تشهدها المملكة والمتوقع زيادتها بشكل ضخم لتبلغ 300 مليار ريال خلال الفترة القادمة بعد فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو 2030.

وقالت "تعميد"، إنها تخطط أيضاً لاستثمار المبالغ التي جُمعت في تلبية الطلب على تمويل المشاريع وأوامر الشراء، وخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة على نطاق أوسع عبر منتجات وخدمات تمويلية ترفع من كفاءة أعمالهم وتمكنهم من المساهمة الفاعلة في تحقيق المشاريع الضخمة التي تحظى بها المملكة العربية السعودية؛ وذلك وفق إجراءات تمويلية رقمية لا تتجاوز 3 أيام عمل لقرار التمويل.

وفي تعليقه على الجولة الاستثمارية الناجحة التي حققتها المنصة، قال محمد الأومير، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمنصة تعميد، إن الفترة المقبلة واعدة لاقتصاد المملكة ونحن في تعميد حريصون على مواكبة هذا النمو من خلال تقديم منتجات مبتكرة جديدة.

وأوضح الأومير، أنه وفي إطار الخطط التطويرية للمنصة، تم مؤخراً إضافة منتج تمويل الضمانات للمشاريع لخدمة نطاق أوسع من المستفيدين، وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من المساهمة بشكل فعال في هذه المشاريع الكبرى.

وأكد الأومير، جاهزية "تعميد" للمساهمة في تعزيز التطور الاقتصادي الكبير الذي تشهده المملكة؛ وذلك بتقديم منتجات تمويلية متعددة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهدف تمكينها من توسيع أنشطتها المالية في كافة المجالات الاقتصادية في السوق السعودية.

وبحسب البيان، تمكنت منصة تعميد خلال الفترة القصيرة من تاريخ حصولها على الرخصة من البنك المركزي السعودي في يناير/ كانون الثاني 2023م، من تقديم تمويلات بقيمة إجمالية تجاوزت 400 مليون ريال، وخدمة المستثمرين وطالبي التمويل من خلال تطبيق جوال الذي تم إطلاقه مؤخراً وحققت منصة تعميد معدل نمو سنوي تجاوز 400%.

ومن جهته، صرح ريان الرميح، الرئيس التنفيذي للاستثمار في المجموعة، بأن الجولة الاستثمارية مع منصة تعميد للتمويل الجماعي بالدين كانت مقنعة وواعدة.

وأضاف الرميح: "نحن في مجموعة الرميح الاستثمارية نتطلع إلى أن تواصل المنصة نموها المبهر لتصل إلى مستويات وحجم أعلى من ناحية الفرصة التمويلية والاستثمارية؛ نظراً لحجم المشاريع الهائل وحاجة المقاولين والشركات إلى الحصول على السيولة بسلاسة".

يذكر أن مجموعة الرميح تسعى في استراتيجيتها بتنويع أدوات الاستثمار والمخاطر عن طريق عمليات الاستحواذ والجولات الاستثمارية في قطاعات التقنية المالية، والذي يعتبر أحد القطاعات الواعدة والمستهدفة في رؤية المملكة 2030م.

ومن جانبه، قال محمد آل الشيخ، الشريك المؤسس لمنصة تعميد، إن قطاع تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة الحاصلة على المشاريع وأوامر الشراء فيه مساحة واسعة للنمو والتجديد والتطوير؛ لذلك أطلقت "تعميد" خدمة الاستثمار الآلي لتسهيل عملية الاستثمار في تمويل التعميدات للمستثمرين الأفراد الذين ليس لديهم الوقت لمتابعة الفرص بحيث يحددون تفضيلاتهم الاستثمارية مسبقاً، ويقوم النظام بالاستثمار حسب التفضيلات آلياً.

وقال آل الشيخ: "ونؤكد أن هذه الجولة الاستثمارية ستمكننا من النمو السريع بما يواكب احتياجات السوق وخدمة طالبي التمويل والمستثمرين بأحدث التقنيات والمنتجات".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة الإحصاء: معدل البطالة بالمملكة يتراجع إلى 5.1% في الربع الثالث 2023

ولي العهد للسعوديين: بلادكم ماضية في نهضتها التنموية وفق رؤية 2030

حصاد 2023.. السعودية تقترض 40 مليار دولار من أسواق الدين المحلية والدولية

حصاد 2023.. السعودية تتوسع بصناعة السيارات وتصل الفضاء وتفوز بـ"إكسبو"

أخبار ذات صلة

0 تعليق