آخر تحديث لسعر الذهب، استمرار تراجع المعدن الأصفر في الأسواق اليوم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آخر تحديث لسعر الذهب، استمرار تراجع المعدن الأصفر في الأسواق اليوم, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 04:30 مساءً

انخفضت أسعار الذهب بقيمة 25 جنيها فى الجرام منذ قليل داخل الأسواق المحلية وفقا لآخر تحديث له اليوم الخميس 28-12-2023.

 سعر جرام الذهب عيار 24 

سجل جرام الذهب عيار 24 في السوق المحلي 3600 جنيهًا. 

 سعر جرام الذهب عيار 21 

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3150 جنيها. 

سعر جرام الذهب عيار 18 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق نحو 2700 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 14 

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 وفقًا لآخر تحديث له نحو 2106 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 25200 جنيها

الأسعار العالمية للذهب في البورصة 

وزاد بريق الذهب في المعاملات الفورية ليرتفع بنسبة 0.5 بالمئة إلى 2086.69 دولار للأونصة بحلول الساعة 0406 بتوقيت غرينتش وهو أعلى مستوى له منذ الرابع من ديسمبر عندما قفزت الأسعار لمستوى قياسي عند 2135.40 دولار وتتجه الأسعار لتسجيل أعلى مكاسب في ثلاثة أعوام بارتفاع قدره 14.4 بالمئة.

Advertisements

Advertisements

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.2 بالمئة إلى 2096.50 دولار للأونصة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.7 بالمئة إلى 24.42 دولار للأونصة، وتتجه لإنهاء العام بمكاسب سنوية تقارب اثنين بالمئة. 

وصعد البلاتين بنسبة 0.2 بالمئة إلى أعلى مستوى في أكثر من ستة أشهر عند 999.00 دولارا. كما زاد البلاديوم بنسبة 0.2 بالمئة إلى 1156.16 دولار ولكنه يمضي لتسجيل أكبر انخفاض سنوي منذ 2008.

توقعات أسعار الذهب العام الجديد 

 وأعلن المهندس هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة، عن توقعات الشعبة بانخفاض الأسعار مع بداية موسم إجازات منتصف العام الدراسي، حيث من المتوقع استفادة الوافدين من الخارج، سواء كانوا مصريين أو غيرهم، من قرار رئيس الوزراء بإعفاء واردات الذهب من الرسوم الجمركية. 

وأشار إلى أن هذا القرار من المتوقع له أن يحقق توازنًا بين الطلب المتزايد الذي خلق ضغطًا على الأسعار خلال اليومين الماضيين وبين المعروض المحدود في الأسواق.

وكان لهذا الإجراء تأثير إيجابي بانخفاض حجم الطلب الحالي وانخفاض الأسعار، ويعكس هذا التوقع الأمل في أن يُسهم القرار في تحقيق استقرار أكبر في السوق، خاصةً في ظل الضغوط التي كانت موجودة مؤخرًا على الأسعار نتيجة الطلب المتزايد.

الشعبة العامة للذهب تنفي توقف حركة البيع وتوضح أسباب تذبذب الأسعار بالأسواق

 وكانت الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس هاني ميلاد جيد، قد أصدرت الإثنين الماضي، بيانًا توضيحيًّا تنفي في صدارته توقف حركة البيع بالأسواق المحلية.

وقالت الشعبة: "إننا نؤكد أنه لا توقف في تجارة الذهب، وحول ما يحدث في الأسواق من تذبذب وعدم استقرار الأسعار، نوضح أن هذا التذبذب يعود لحركة تداول كبيرة بين عرض وحركة بيعية لجني الأرباح والاستفادة من الارتفاع الكبير لأسعار الذهب تأثرًا بارتفاع الأسعار العالمية وحركة طلب مرتفعة مرتبطة بتحوط المستثمرين من ارتفاعات مقبلة متوقع أن تشهدها الأسواق العالمية خلال الربع الأول من العام المقبل كقراءة لمؤشرات الأسواق العالمية من ناحية وحركة طلب موسمية بالأسواق المحلية خلال مواسم الأعياد المقدسة وبداية العام الجديد”.

وتابعت: "أدى سرعة تغير الأسعار إلى ارتباك في بعض المحلات بما تسبب في تعليق البيع لبضع دقائق لحسم أسعار البيع والشراء، ونؤكد من جديد أنه لا توقف لحركة البيع والشراء بالأسواق المحلية. كما تؤكد الشعبة عدم مسئوليتها عما تعلنه المنصات الإلكترونية لتداول الذهب بإعلان أو عدم الإعلان عن الأسعار".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق