القوات العراقية تنجح في تصفية قيادي كبير في تنظيم داعش

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القوات العراقية تنجح في تصفية قيادي كبير في تنظيم داعش, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 08:33 مساءً

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الخميس، أن قوات الجيش العراقي نجحت في تصفية أبو عبيدة العراقي القيادي البارز في تنظيم داعش  الإرهابي والمسئول عن مخيم الهول.


الجيش العراقي يصفي قياديا كبيرا في داعش 

وذكرت الحكومة العراقية في بيانها أنها تتعامل عبر قواتها الأمنية بكل صنوفها ومؤسساتها الدستورية وسلطاتها القانونية كافة بحزم إزاء قيام بعض العناصر بالاعتداء على مقارّ البعثات الدبلوماسية الأجنبية أو الأماكن التي يتواجد فيها المستشارون العسكريون من الدول الصديقة.


وفي وقت سابق حذرت تقارير إعلامية غربية من عودة تنظيم داعش وزيادة التطرف في أوروبا خاصة مع المجازر التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في غزة.

 

Advertisements


وكان تنظيم داعش الإرهابي، خسر العديد من قياداته في ضربات شنها التحالف الدولي ضد التنظيم في 2023.


إعادة ظهور تنظيم داعش 

ونتيجة لهذه الضربات التي تعرض لها التنظيم الإرهابي بدأ يتراجع وتتقلص المساحات التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق.

 

ولكن مع أحداث فلسطين وإسرائيل، واندلاع الحرب بين المقاومة وجيش الاحتلال في قطاع غزة، واتساع رقعة النزاع، ظهرت تقارير إعلامية تحذر من احتمالية عودة نشاط تنظيم داعش.

 

وأكدت التقارير أنه في حال قيام التحالف الدولي في سوريا والعراق بالاشتباك والدخول في حرب مع المقاومة العراقية على إثر الهجمات التي تشنها الأخيرة على قواعد واشنطن هناك، سيتسبب في تراجع عمليات التحالف ضد داعش.

 

وحذرت التقارير من نشاط الخلايا الإرهابية الخاملة في أوروبا على خلفية الأحداث في غزة، ومن أبرز قيادات داعش وعناصره الذين سقطوا خلال عام 2023 في شتى أنحاء العالم.

 

ففي يناير نفذت قوات التحالف بقيادة القيادة المركزية الأمريكية والقوات الشريكة، 43 عملية ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا، أدت إلى مقتل 11 من عناصر داعش واعتقال 227 آخرين، بينها 33 عملية مشتركة في العراق، أسفرت عن مقتل 9 من عناصر داعش واعتقال 29 آخرين.


العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش 

وفي سوريا نفذت 10 عمليات مشتركة، أسفرت عن مقتل عنصرين من داعش واعتقال 198 آخرين بينهم علي عطا الله الميثان، والي التنظيم في الرقة.

 

وقبل نهاية الشهر وتحديدا في 26 يناير، أعلن الجيش الأمريكي تنفيذ عملية إنزال في الصومال بأوامر من الرئيس جو بايدن، أسفرت عن مقتل 11 إرهابيا، أبرزهم بلال السوداني، القيادي الكبير في التنظيم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق